رئيس التحرير
عصام كامل

البنك الإسلامى يوقع مذكرة تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى

البنك الإسلامى للتنمية
البنك الإسلامى للتنمية

وقع البنك الإسلامى للتنمية، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (جى زد)، بهدف تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الطرفين للمساهمة فى دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الدول الأعضاء بالبنك، وذلك بمقر البنك بجدة.

وتنص المذكرة على تعزيز التعاون والتنسيق بينهما فى جميع مجالات التنمية لخدمة ودعم مشاريع وخطط وبرامج التنمية فى الدول الأعضاء.
بالإضافة إلى التركيز على مجالات: التعاون فى مجال التمويل الإسلامى، ومشاريع توظيف الشباب، ومشاريع التعليم والتدريب المهنى، والأمن الغذائى، وتطوير الزراعة وإمدادات المياه الصالحة للشرب، ومشاريع الطاقة المتجددة، وبناء وتطوير القدرات المؤسسية لتعزيز فاعلية وكفاءة الأجهزة الحكومية المعنية بالتنمية فى الدول الأعضاء بالبنك.
ووقع المذكرة عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولى رئيسة مجلس إدارتها تانيا غونير، التى تزور السعودية حاليا، وعن مجموعة البنك الإسلامى للتنمية الدكتور أحمد محمد على؛ رئيس المجموعة.
تجدر الإشارة إلى أنه سبق للبنك الإسلامى للتنمية توقيع مذكرات تفاهم مماثلة مع مؤسسات التمويل الدولية ووكالات التنمية فى العديد من دول العالم مثل: فرنسا والمملكة المتحدة واليابان، وغيرها من دول العالم، بهدف تكثيف الجهود لتحقيق أهداف التنمية فى الدول الأعضاء فى البنك، وبصفة خاصة الدول الأعضاء الأقل نموّا، حيث انعكس هذا التنسيق والتعاون التنموى على سرعة إنجاز المشاريع المنفذة وتعزيز جدواها وفاعليتها الاقتصادية والاجتماعية، مما كان له الأثر الطيب على جهود التنمية فى تلك الدول.
وتعد الوكالة الألمانية للتعاون الدولى هيئة ألمانية حكومية للتعاون التنموى تعنى بمساعدة الدول الأقل نموّا فى مختلف أنحاء العالم، وشملت مساعداتها أكثر من مائة دولة نامية، من ضمنها العديد من الدول الأعضاء فى البنك الإسلامى للتنمية.
الجريدة الرسمية