رئيس التحرير
عصام كامل

"الإخوان المسلمون" بالأردن تدين العدوان الإسرائيلى على سوريا

فيتو

أدانت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن الغارات الجوية الصهيونية التي استهدفت مواقع في الأراضي السورية.
وأكدت الجماعة في بيان صحفي أصدرته اليوم الاثنين، على حق الشعب السوري المبتلى بحكامه ونظامه بالحرية واختيار حكامه ونظام حكمه.

وتساءل البيان "عن دور النظام الأسدي في رد هذا العدوان، خصوصا وأن هذا النظام يدعي المقاومة والممانعة".
وشدد البيان على أهمية دور الدولة السورية في حسم مستقبل الصراع مع العدو الصهيوني، مشيرا إلى وجوب المحافظة على سوريا دولة موحدة وقوية وحرة وديمقراطية.
وتابع البيان "إن استمرار مسلسل التواطؤ ضد الشعب السوري ضمن لعبة تبادل الأدوار العالمية وجهات دولية وإقليمية تهدف إلى إنهاك سوريا وتدمير البنى التحتية لتأخير نهوضها بعد تغيير النظام".
وأشار البيان إلى أن نجاح الثورة السورية سيكون كفيلا بأن يرد على الاعتداءات الصهيونية بالأفعال لا بالأقوال.
من ناحية أخرى ، أدان الحزب الشيوعي الأردني في بيان أصدره اليوم الاعتداء الاسرائيلي على سوريا، واعتبره برهانا على ضلوع العدو الاسرائيلي بصورة مكشوفة لتدمير القدرات الاقتصادية والعسكرية والتقنية والعلمية السورية.
واستنكر الحزب الصمت على هذه الغطرسة الاسرائيلية التي تستهدف النيل من قدرات سوريا وامكاناتها، مؤكدا تضامنه مع الشعب السوري ودعم حقه في الرد على تطاول اسرائيل على سيادة سوريا وعلى انتهاكاتها السافرة للمواثيق والاعراف والقرارات الدولية، ودأبها على تهديد السلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط وتقويض دعائم الاستقرار فيها.
وحذر الحزب من جر سوريا والمنطقة بأسرها الى صدام عسكري واسع، تعتقد اسرائيل انها قادرة على حسمه لمصلحتها.
وكانت انفجارات ضخمة هزت العاصمة السورية "دمشق" في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد، وقال التليفزيون الرسمي السوري، إن صواريخ إسرائيلية أصابت مركز أبحاث عسكرية عند أطراف العاصمة فيما أشارت إسرائيل إلى أن الغارات استهدفت أسلحة إيرانية مرسلة إلى حزب الله اللبناني.
الجريدة الرسمية