رئيس التحرير
عصام كامل

ألمانيا تمنح الحكومة اللبنانية 19 مليون دولار لمساعدة النازحين

بريجيتا سيفكر إيبرلي
بريجيتا سيفكر إيبرلي

أكدت سفيرة ألمانيا لدى بيروت بريجيتا سيفكر إيبرلى أن لبنان بحاجة لمبلغ 179 مليون دولار أمريكى على الأقل للنصف الأول من العام 2013 لمساعدته على التعامل مع التحدى الكبير، الذى يطرح نزوحا متوقعا لنحو 150 ألف سورى فى اتجاهه بينما الواقع أن عددهم سيفوق هذا الرقم.


وقالت إيبرلى - عقب لقائها اليوم الخميس رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى بحضور ممثلة مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين فى لبنان نينت كيلى وممثلة منظمة اليونيسف فى بيروت آنا ماريا لورينى - إن حكومتها تجاوبت مع الخطة التى وضعتها الحكومة اللبنانية وتعهدت بتغطية حصة تفوق نسبة 10 % من المبلغ ، الذى تم تحديده بموجب هذه الخطة ويبلغ 14 مليونا و730 ألف يورو أو ما يعادل 19 مليونا و200 ألف دولار أمريكى.

وأوضحت أن الهدف من هذه المساهمة مساعدة الحكومة اللبنانية على تطبيق خطة الاستجابة التى أطلقتها فى 3 ديسمبر وسيتم التطبيق عبر اليونيسيف والمفوضية العليا للاجئين وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون الوثيق مع السلطات اللبنانية متوقعة أن يستفيد النازحون السوريون من التدابير التى سيتم تمويلها بموجب هذا المبلغ إضافة إلى العائلات اللبنانية المستضيفة والبنية التحتية.

وتابعت أن التعهد الجديد بمبلغ 19 مليونا و200 ألف دولار أمريكى  يأتى إضافة إلى مبلغ 15 مليون دولار أمريكى كان سبق للحكومة الألمانية أن قدمته كمساهمة لدعم النازحين السوريين فى لبنان.
الجريدة الرسمية