رئيس التحرير
عصام كامل

التيار الوطنى: الحوار بين السوريين.. الطريق الوحيد لحل الأزمة

عمر قوسي عضو مجلس
عمر قوسي عضو مجلس الشعب بسوريا

دعا "التيار الوطنى لإنقاذ سوريا" إلى أن تبقى سوريا موحدة، معتبرًا أن الحوار الوطنى بين السوريين وعلى أرض سوريا هو الطريق الحصرى للخلاص من الأزمة..

وشدد فى مؤتمر صحفى عقده اليوم فى بيروت على ضرورة فضح الانتهاكات الصارخة بحقوق الإنسان من قبل الجماعات المتطرفة، داعيًا إلى العمل على كشف الارتباط بين جماعة ائتلاف الدوحة والجماعات القاعدية التى تذيق الشعب السورى الويلات.
حضر المؤتمر الصحفى، عضو مجلس الشعب السورى للمعارضة ورئيس المبادرة الكردية والمصالحة الوطنية لمجلس الشعب عمر قوسى وعدد من المثقفين السوريين.
وأذاع قوسى بيانًا أعلن فيه: "إننا مجموعة من أبناء سوريا الديمقراطيين من موالاة ومعارضة وأكثرية صامتة الرافضين ما يحدث فى بلدنا من مذابح وقمعٍ واضطهاد طائفى وقتل على الهوية وانتهاكٍ لحقوق الإنسان"، لافتًا إلى أن هذه المجموعة تضم أشخاصًا وأحزابًا ومنظمات مجتمع مدنى يؤمنون بسوريا دولة مدنية علمانية ديمقراطية.
كما دعا إلى عدم المساس بالجيش السورى النظامى باعتباره خطًا أحمر، مشيرًا إلى أن هذا الجيش هو الضامن الوحيد لوحدة سوريا أرضًا وشعبًا ومؤسسات، مشددًا على محاربة التدخل الخارجى بما يتعارض مع السيادة السورية بكل أشكاله وأنواعه ووسائله.
الجريدة الرسمية