رئيس التحرير
عصام كامل

صالح سليم.. نشأته وطفولته

فيتو

ولد صالح سليم يوم 11 سبتمبر سنة 1930، كان والده الدكتور محمد سليم أحد رواد أطباء التخدير في مصر، حتى صار أكبر وأعظم دكتور تخدير في مصر.. عمل الدكتور سليم مع أكبر وأعظم الجراحين في مصر، فكان يقف خلف الستار في العمليات الحساسة والمهمة.


معروف عن الدكتور سليم إنسانيته فكان يزور مرضاه بعد العمليات للاطمئنان عليهم .. تعرف الدكتور سليم على والدة صالح أثناء إجراء عملية لها بمعرفة الدكتور مورد باشا الذي عمل معه الدكتور سليم مدة طويلة وأعجب الدكتور سليم بها وطلب يدها وتزوجا.. وأنجبا ثلاثة أولاد ذكور صالح وعبد الوهاب وطارق.

شجع الدكتور سليم ابنه صالح على لعب كرة القدم، وكان عاملا مهما جدا في تألقه في هذه اللعبة.

بينما والدة صالح كانت تفضل أن يلعب صالح التنس أو يمارس لعبة البولو (لعبة الأرستقراطيين وانقرضت في مصر)..

وشب صالح في منزل مليء بالفن الرفيع والذوق الجميل فكان الدكتور سليم يهوى العزف على الآلات الموسيقية،  كذلك والدة صالح كانت تجيد العزف على البيانو كمعظم السيدات هوانم ذلك الوقت.. تأثر صالح بهذا الجو رفيع المستوى فترعرع على حب الموسيقى.

تواجد صالح في منطقة الدقي وكان عمره ست سنوات بشارع عامر بجوار ميدان عبد المنعم الذي أصبح ميدان المساحة..

بدأ حب صالح سليم لكرة القدم يظهر في سن سبع سنوات.. كان يكفي صالح أن ينزل إلى الشارع للعب كرة القدم حتى يلتف حوله جميع الأطفال إلا أن ضجيج الأطفال كان يزعج محمود المحروش باشا وسليمان باشا السيد وأحمد عبد الفتاح باشا وحسنين باشا وعبد القادر باشا دياب وكامل باشا الوكيل، مما كان يضطرهم إلى إرسال من يحاول إيقافهم أو منعهم عن اللعب فكان صالح يتصدى لهم.
الجريدة الرسمية