رئيس التحرير
عصام كامل

ياريس: عصرت الليمون ولسه!!


كلما حاولت أن أقنع نفسى بصدق نوايا الريس مرسى بعد أن عصرت نص كيلو ليمون على نفسى وحاولت أن أتعاطف معه على أساس أن كل معارضيه يتصيدون الأخطاء له زى حركة الصوابع وغيرها مثل تلقين المرشد له وأشياء كثيرة وسعيت لإقناع نفسى بأن الرجل مفترى عليه وأن العيب فى الآخرين وليس فيه ..أجدنى مع مواقفه المختلفة أفقد التعاطف تماما وأقتنع بأن الرجل ليس ملك نفسه وأنه طوع جماعته وأهله وعشيرته الطامحين والطامعين فى السلطة بأى شكل وأى لون..
لم أجد تفسيرا واضحا لتغيير سياسة الرئيس فيما يخص الوضع السورى وعودة القائم بالأعمال وتبدأ اللهجة تلين رغم أن تصريحاته العنترية مسجلة بالصوت والصورة وأشياء كثيرة من نفس النوعية تؤكد ازدواج الخطاب فهناك كلام للجمهور لزوم الحشد والتأييد ونوع آخر لزوم العلاقات مع الأصدقاء والأعداء أى أننا أمام نظام (بوشين).

حتى الآن لا أعرف ما هو سر التعديل الوزارى الذى أعلن عنه الرئيس؟ طالما أن التغيير ليس جوهريًا ولن يطول الوزارات التى أخفقت وفى مقدمتهم رئيس الوزراء نفسه واضطر للعودة إلى الوراء، حيث لا أجد فارقا بين نظام مرسى ونظام حسنى !!!

على ما يبدو أن الزميل سابقا صلاح عبد المقصود وزير الإعلام كل إنجازاته فى وزارة الإعلام مثل إنجازاته فى نقابة الصحفيين حيث كان يملك موهبة إرسال برقيات التهنئة بالأعياد والمناسبات السارة.. ولأننا شعب طيب كنا ننتخبه فى النقابة على أساس أن الرجل صاحب واجب.. أريد أن أجد إيجابية للسيد الوزير داخل وزارة الإعلام فوجدت أن هناك ثورة عليه من جانب العاملين فى ماسبيرو.. وربنا يستر!
لست مقتنعا بما قاله حسام البدرى عن سر رحيله من النادى الأهلى ولدى قناعة كاملة بأن هناك أسبابًا أخرى غير التى ساقها فى حديثه لفيتو ولكن هذا هو سر الاختلاف بين الأهلى والزمالك.. "ويجعله عامر". 
لا أعرف على أى أساس يستعد المصرى البورسعيدى للمشاركة فى بطولة الدورى العام الموسم المقبل رغم أن أحدا من اتحاد الكرة أو وزارة الرياضة يمكن أن يعطى قرارا حاسما فى هذه المسألة ولكنى متأكد أن المصرى لن يعود قبل 5 سنوات على الأقل وعلى مسئوليه وفى مقدمتهم كامل أبو على مراعاة ذلك بدلًا من استفزاز الجماهير بصفقات سوبر وجهاز فنى بقيادة التوأم الذى يعمل حاليا مع المقاصة.. ما يقوم به أبو على لعب بالنار وأنصحه بالتركيز فى السينما أفضل.. ولنا عودة.

الجريدة الرسمية