رئيس التحرير
عصام كامل

قنصلية مصر فى "أبوظبى" تقدم تسهيلات للمصريين

تامر منصور سفير مصر
تامر منصور سفير مصر في الأمارات

أكد تامر منصور، سفير مصر فى أبو ظبى، حرص القسم القنصلى فى السفارة على تقديم أفضل رعاية ممكنة للمواطنين المصريين المقيمين فى دائرة اختصاصه القنصلى، والبالغ عددهم 200 ألف مصرى يقيمون فى أبو ظبى والعين والمنطقة الغربية من الإمارات.


وقال بيان لوزارة الخارجية، إن السفير المصرى ، أوضح فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن السفارة أدخلت العديد من الخدمات الإضافية والتسهيلات لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم ، رغم ما تشكله من عبء إضافى على إمكانيات السفارة المادية والبشرية.

تتضمن الخدمات، الحرص على استقبال وتسليم المعاملات القنصلية على مدار يوم العمل ، دون تعيين مواعيد محددة للتقديم والاستلام كالمعمول به فى سائر القنصليات بأبو ظبى، ويتم تسليم المعاملات فى معظم الحالات فى حينها أو خلال ساعتين على الأكثر من طلبها.

وأشار إلى أنه تقديرا من السفارة لظروف عمل الكثير من أبناء الجالية، الذين يصعب عليهم الحضور للسفارة خلال أوقات العمل الرسمية، خصصت يوم أسبوعياً يتم فيه مد ساعات العمل بالقسم القنصلي حتى الساعة السابعة مساء.

وأكد أنه فى حالات تعذر حضور المواطن إلى السفارة لإنهاء معاملته نظراً لظروف صحية أو لتقدمه فى السن، فإن أحد موظفى السفارة ينتقل إلى مكان إقامة المواطن لإنهاء المعاملة المطلوبة ، كما تقوم السفارة أسبوعياً بإيفاد مندوب عنها إلى مدينة العين ، والتى تبعد نحو 150 كم عن أبى ظبى ، لتلقى المعاملات القنصلية المختلفة.

وفى الإطار ذاته تشدد السفارة على إعطاء الأولوية فى إنجاز المعاملات لأبناء الجالية من المقيمين في المنطقة الغربية التى تقع على الحدود مع المملكة السعودية على بعد ما يقرب من 300 كم ، كما توفد أسبوعياً أحد أعضائها إلى السجون الواقعة فى دائرة الاختصاص لتذليل العقبات والمشكلات التى قد تواجه النزلاء المصريين والعمل على تلبية احتياجاتهم.

وحرصا من السفارة على عدم وقوع المصريين تحت طائلة غرامات التأخير المتعلقة بإجراءات الإقامة ، تقوم أسبوعيا بإرسال حقيبة دبلوماسية للقاهرة تحمل طلبات ومستندات جوازات وشهادات الميلاد المطلوبة ، بحيث يتسنى للجهات المختصة فى القاهرة إنهاؤها وإرسالها للسفارة .
الجريدة الرسمية