رئيس التحرير
عصام كامل

سيطرة عربية على دور الـ 16 بالكونفدرالية

جانب من مباراة لفريق
جانب من مباراة لفريق الاسماعيلى واهلى شندى - صورة أرشيفية

تشهد منافسات دور ال16 من كأس الاتحاد الافريقي "الكونفدرالية" سيطرة كبيرة للفرق العربية حيث حجزت 9 فرق بينهم فريقيان مصرييان هما إنبي والإسماعيلي مقاعدهم في قرعة دور ال16 التي ستنطلق يوم 9 مايو الجاري .

وتمكن إنبي من التغلب على عاملي الأرض والجمهور وتأهل على حساب فريق سوبر سبور بطل جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف لهدف في مباراة الإياب بعد أن تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب بملعب بتروسبورت بينما تمكن الدراويش من التأهل على حساب فريق أهلي شيندي السوداني بركلات الترجيح بعد أن انتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وتشارك أندية تونس بثلاثة فرق هي النجم الساحلي والصفاقسي والبنزرتي الذي خرج على يد الأهلي من دور ال16 من دوري أبطال أفريقيا وتحول للمشاركة بالكونفدرالية بينما تشارك الجزائر بناديين هما شبيبة بجاية الذي خرج أمام الترجي التونسي من دوري الأبطال ووفاق سطيف فيما يأتي التواجد المغربي بناديي الجيش الملكي والفتح الرباطي.
وستشهد منافسات دور ال16 مشاركة أندية أفريقية قوية لها تاريخ كبير على ساحة البطولات حيث يشارك فريق مازيمبي الكنغولي حامل لقب دوري الأبطال 4 مرات سابقة كما يشارك فريق سان جيورج الإثيوبي الذي أقصاه الزمالك من دوري الأبطال وفريق ستاد مالي وفريق ليديا أكدميكا من بورندي وفريق بيتام الجابوني وفريق ليما موسولمانا الموزبيقي واموتجو رينجرز النيجيري.
الجريدة الرسمية