رئيس التحرير
عصام كامل

العربى: حصولنا على القرض سيقلل الفائدة ويوفر 25 مليار جنيه

وزير التخطيط والتعاون
وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرف العربى

قال وزير التخطيط والتعاون الدولى الكتور أشرف العربى: إن احترافية التفاوض مع صندوق النقد الدولى يتطلب عدم الإفصاح عن موعد التوقيع على القرض .

وأكد أنه بمجرد التوقيع على قرض صندوق النقد الدولى سوف يتراجع سعر الفائدة لــ 3% مباشرة مما يوفر 25 مليار جنيه للموازنة العامة للدولة.
جاء ذلك خلال الحوار الذى أجراه د أشرف العربى – وزير التخطيط والتعاون الدولى مع برنامج (اقتصادنا حياتنا ) والذى من المقرر عرضة اليوم فى تمام الساعة السادسة والربع مساء على شاشة القناة الثانية .
و نفى العربى صحه استقالة أى عضو من فريق التفاوض مع الصندوق لأنها مرحلة مهمة يذكرها التاريخ، مشيرا إلى أنه شرف لأى شخص الانضمام لفريق وانفى.
وأكد وزير التخطيط و التعاون الدولى أن قرض صندوق النقد الدولى سيوجه لسد عجز الموازنة العامة للدولة ،لافتا إلى أنه لا يوجد مراقب من قبل الصندوق وكل ما يقال بهذ الشأن كلام فارغ ومصر عضو مؤسس ومساهم بالصندوق .

وأضاف العربى: أن الدور الرقابى يقتصر على إرسال بعثة فنية كل ثلاثة أشهر لمراقبة مدى الالتزام بتنفيذ برنامج الإصلاح وهذا عرف متعارف عليه عالميا ، لافتا إلى أن برنامج الأصلاح الاقتصادى ليس خفيا ومنشور على البوابة الإلكترونية لمجلس الوزراء ووزارة التخطيط والمالية ومتاح للجميع الإطلاع عليه .
الجريدة الرسمية