رئيس التحرير
عصام كامل

القلق "سيد الموقف" بكفر أبو جمعة.. 40 مصنعًا تغلق أبوابها والمدارس بلا طلاب .. أهالى القرية يتهمون الأمن بالتقصير فى واقعة اختطاف طفلة.. مواطنون يحملون مرسى مسئولية تطور الأحداث

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من القلق والترقب تسيطر على أهالى قرية "كفر أبو جمعة" التابعة بمحافظة القليوبية، بعد أن أغلقت المحال والمصانع أبوابها، وخلت الشوارع من المارة، نتيجة قطع عدد من أبناء "أبوجمعة" القرية طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى وكذلك شريط السكة الحديد، على خلفية تقصير الشرطة فى التوصل إلى خاطفى طفلة من القرية.


أهالى القرية لم يجدوا طريقة تجبر المسئولين على البحث عن الطفلة المختطفة سوى قطع "طريق القاهرة إسكندرية الزراعى"، وقاموا بإشعال بعض الإطارات والأخشاب فى منتصف الطريق أمام القرية، ما أدى إلى إصابة الحركة المرورية بشلل تام من وإلى القاهرة كما توقفت حركة القطارات أيضا.

ومنذ أن تطورت هذه الأحداث، تسيطر حالة من الرعب على أهالى القرية، فمنعوا أبنائهم من الذهاب إلى المدارس والكليات خوفا من أن يحدث لهم ما حدث لإيمان وابنتها، كما خلت شوارع "كفر أبو جمعة" من المارة؛ وأغلقت المحال جميع أبوابها.

40 مصنعًا تمثل نصيب قرية كفر أبو جمعة من إجمالى المصانع على مستوى مركز قليوب الذي تتبع القرية له، حيث توقفت عن العمل بسبب الحزن الذى يسود القرية جراء ما حدث، كما امتنع عمال اليومية أيضا عن الذهاب إلى عملهم.

من جانبهم، حمل الأهالى الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، المسئولية عن تردي الأوضاع الأمنية والتى تسير من سيئ لأسوأ يوما بعد الآخر.

وقال محمد عبد القوى، أحد أهالى قرية كفر أبوجمعة والذى يعمل سائقا: "قريتنا تتمتع بقدر كبير من الهدوء، وتلك الحادثة الأولى من نوعها"، مضيفًا أن أصابع الاتهام تتوجه إلى العصابات التى تخطف الأشخاص مقابل فدية ونفى أن يكون الاختطاف متعلقا بالثأر كما يردد البعض.

وأشار وليد منير، أحد أهالى القرية، إلى أن عدم تحرك الحكومة حتى الآن وراء قيامهم بقطع الطريق، مضيفًا أنهم قاموا بقطع الطريق منذ السابعة صباحًا وحتى الآن، محذرا من تجاهل مسئولى الأمن والذين لم يقم أى منهم بالتفاوض معنا، أو طمأنتنا عن القضية.

وتابع أحمد نور الدين والذى يعمل سباكا بالقرية أنه عندما وقعت حادثة الاختطاف قاموا بإبلاغ الشرطة، والتى أبلغتهم أنها مشغولة بفض مشاجرة، ولن تتمكن من الإتيان إليهم، متعجبًا من الحالى التى وصلت إليها مصر.

الجريدة الرسمية