رئيس التحرير
عصام كامل

طالب لــ"مرسى": DONT mix .. أنت محتاج تتعلم .. الرئيس مبتسمًا: إن شاء الله

لقاء الرئيس مرسي
لقاء الرئيس مرسي مع طلاب الجامعات

كشف عمرو الخضرى، طالب كلية العلوم ورئيس اتحاد طلاب جامعة قناة السويس، لـ  "فيتو" النقاب عن أكثر شىء مثير سمعه الرئيس مرسى خلال لقائه بطلاب اتحادات الجامعات المصرية يوم أمس،  وهو أن طالب بجامعة عين شمس قال للرئيس أتمنى أن الرئيس والجماعة DONT mix، وقال له أيضا: يا ريس أنا دارس تنمية بشرية وأقول أنت فى حاجة إلى تعلم عدد من تلك المواد، لأنها مهمة لشخصك كرئيس، فابتسم له الرئيس وقال له "إن شاء الله".


وقال الخضرى إن اللقاء جاء ليحمل العديد من النقاط المهمة أهمها أن الرئيس بالفعل مهتم باتحاد الطلاب ومتابع جيد للأحداث التى تعرضت لها جامعات الأزهر وعين شمس والإسكندرية.

وتابع الخضرى فى تصريح خاص لـ "فيتو" أن الرئيس لم يكن معلقا على أى من الأسئلة التى تم طرحها عليه من خلال الطلاب، بل كان مستمعا فقط، مبررا ذلك بأنه سيقوم ببحث جميع الأسئلة مع وزير التعليم العالى د. مصطفى مسعد الذى حضر اللقاء.

وأشار إلى أن مشاكل طلاب الجامعات جاءت جميعها متشابهة من حيث الغياب الأمنى، إلا أن جامعة القناة على وجه التحديد تشهد افتقاد الأمن بمحيط الجامعة الخارجى أكثر من الداخل.

وأضاف أن أكثر المشاكل الملحة والتى تحتاج لحل سريع هى تلك المتعلقة بقانون تنظيم الجامعات والمطالبة بإجراء انتخابات عاجلة بشأن رؤساء الجامعات.

وأكد الخضرى أن الرئيس شدد على ضرورة إبلاغه بأسماء الطلاب المعتقلين ليتم الإفراج الفورى عنهم، مشيرا إلى أن جامعة القناة لا يوجد بها طلاب ضمن قائمة المعتقلين.

الجريدة الرسمية