رئيس التحرير
عصام كامل

علاء بيومى: الإخوان يأمرون أتباعهم فيأتمرون ويصمتوا فيصمتون

علاء بيومى
علاء بيومى

قال علاء بيومى، مدير الشئون العربية لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، تحت عنوان "السياسية على مذهب الإخوان".. مرسي وقادة الإخوان هاجموا ساويرس فهاجمهم أتباع الإخوان و بعد شهور قليلة تصالح مرسي مع ساويرس فصمت أتباع الإخوان" .


وأضاف "قادة الإخوان دعوا للتظاهر ضد القضاء فتظاهر أتباع الإخوان، بعد عدة أيام جلس مرسي مع القضاء وقرر تنظيم مؤتمر العدالة فصمت قادة الإخوان واتباعهم.. والأمثلة كثيرة كما حدث في التعامل مع الأزهر في قانون الصكوك والمحكمة الدستورية في قانون الانتخابات" .

وتابع بيومى فى تدوينة له عبر حسابه على موقع "فيس بوك"، اليوم الأحد :"والسؤال أين الخطأ!؟ هل هي أزمة ثقة بمعنى أن أتباع الإخوان لا يثقون إلا في قادتهم وأنهم يثقون فيهم ثقة عمياء (يقال لهم تظاهروا يتظاهرون واصمتوا يصمتون فورا)؟" .

وتساءل :"هل هي أزمة تفكير استراتيجي يجعل الجماعة تمارس سياساتها عن طريق التجربة و الخطأ فتعجز عن تبرير الموقف ونقضيه!؟" .

وأضاف "وماذا لو ثبت مستقبلا أن مرسي وقادة الإخوان أخطأوا في الإجابتين، فلا نقد ساويرس ورجال الأعمال على طريقة مرسي كان صحيحا ولا التصالح معهم على المذهب نفسه كان أيضا صحيحا!؟" .

الجريدة الرسمية