رئيس التحرير
عصام كامل

هيج: نتائج الانتخابات المحلية تشير إلى عدم الرضا عن أداء الحكومة

وزير الخارجية البريطانى
وزير الخارجية البريطانى وليام هيج

قال وزير الخارجية البريطانى وليام هيج "إن نتائج الانتخابات المحلية في إنجلترا وويلز والتي جرت الخميس الماضى أشارت إلى عدم الرضا عن أداء الحكومة المكونة من حزبي المحافظين والديمقراطيين الأحرار".


وأضاف وليام هيج - في مقال كتبه لصحيفة (ذا صانداي تيليجراف) اليوم " لقد أرسل الشعب رسالة واضحة للحكومة التي أعمل بها ".
وتابع " أن هذه النتائج تشير إلى أن الكثيرين يشعرون بالتضرر من أننا لا نفهم ببساطة كيف يشعرون حيال الهجرة والرفاهية وتخفيض تكاليف المعيشة والتي نشعر بها نحن أيضا".

وتصدر حزب استقلال المملكة المتحدة نتائج الانتخابات في إنجلترا وويلز حيث حقق 147 مقعدا في المجالس المحلية ومن بين هذه المقاعد 139 مقعدا جديدا.

وجاء في المركز الأول حزب المحافظين بإجمالى 1116 عضوا ولكنه خسر 335 عضوا فى المجالس المحلية، كما حقق الأغلبية فى 18 مجلسا محليا فقط بينما خسر السيطرة على 10 مجالس أخرى.

وأضاف "لقد انخفض العجز فى الموازنة بمقدار الثلث وتم تقديم 25ر1 مليون وظيفة جديدة فى القطاع الخاص ووضعنا حدا أقصى للاعانات الاجتماعية".
وقال الزعيم السابق لحزب المحافظين ووزير الخارجية أن حكومته وعدت بإجراء استفتاء على بقائها فى الاتحاد الأوروبى وهو ما وعدت به الحكومة بعد فوزها بالانتخابات العامة القادمة".

وأضاف أن "الشعب تعب من الأخبار السيئة، والكثيرون يريدون أن يسمعوا أن هناك الخطة ب أو ج أو د وأنها اختصار للطريق نحو النجاح ولكن أن نقدم خطة بديلة لن تنجح سيكون خداعا للشعب البريطانى وتوصيلهم إلى طريق مسدود".

واختتم مقاله قائلا "الحقيقة أنه ليس هناك طرق بسيطة لحل هذه المصاعب التى تواجهها بلادنا".
الجريدة الرسمية