رئيس التحرير
عصام كامل

قطب: إعادة التأمين البنكى سيزيد نسب القطاع فى الناتج القومى

عبدالرؤوف قطب  رئيس
عبدالرؤوف قطب " رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

أكد " عبدالرءوف قطب " رئيس الاتحاد المصرى للتأمين أن عودة نشاط التأمين البنكى سيحقق طفرة فى التعاملات البنكية وأعمال التأمين فى المرحلة القادمة. 

وأشار إلى أن هذا النشاط كانت تسخدمه فروع البنوك فى بيع المنتجات التأمينية حتى قرار تجميده الذى صدر بأوامر رئيس البنك المركزى السابق " فاروق العقدة " والذى أثر بالسلب علي البنوك وشركات التأمين خاصة شركات تأمينات الحياة على الرغم من تطبيقه والتعامل به في كثير من دول العالم.

وقال فى تصريحات لــ " فيتو " إن قرار الدكتور " هشام رامز " بتفعيل " التأمين البنكى " الشهر المقبل سيحقق طفرة فى محفظة قطاع التأمين وسيزيد من مساهمة قطاع التأمين فى الناتج القومى.
 
وأضاف أن الاتحاد المصرى للتأمين قام بتشكيل لجنة مشتركة مع ممثلى البنوك العاملة فى السوق المصرى لوضع الضوابط المناسبة لما انتهت إلية مناقشات المجلس التنفيذى لتأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال، استعدادا لاعادة تفعيل التأمين البنكى بين شركات التأمين والبنوك.

ولفت إلى أنه يشترط لتفعيل التأمين البنكى أن يتم مساهمة البنك فى شركة التأمين بنسبة 51% أو إيداع مخصص من شركة التأمين لدى البنك مقابل الخطر وهو ما سيلزم البنك بتكوين مخصص لهذا الخطر بما يسمح لشركات التأمين بممارسة التأمين البنكى.

الجريدة الرسمية