رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يستقبل 3388 لاجئا سوريا جديدا خلال 4 أيام

لأجئيين سوريين-صورة
لأجئيين سوريين-صورة أرشفية

أعلن مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن 3 آلاف و388 لاجئا سوريا جديدا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ عبروا إلى المملكة خلال الأيام الأربعة الماضية من عدة نقاط حدودية بينهم 39 مصابا .


وقال المصدر في بيان صحفي صدر اليوم"الأحد"، إن وحدات قوات حرس الحدود العاملة على الحدود الأردنية - السورية التي تمتد لأكثر من 370 كيلومترا استقبلت اللاجئين واخلتهم إلى مواقع الايواء الأمامية التي اعدتها القوات المسلحة لهذه الغاية .

وأضاف المصدر، إن قوات حرس الحدود الأردنية قدمت للاجئين السوريين مختلف اشكال المساعدات الإنسانية التي تسد احتياجاتهم واجراء الترتيبات اللازمة لهم ليتم نقلهم إلى المخيمات المعدة لاقامتهم.

وتشير الأردن إلى أنها تستضيف حاليا ما يقرب من 520 ألف لاجئ ولاجئة سورية منذ اندلاع الأزمة في سوريا منتصف شهر مارس 2011.

وتتوقع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أن يصل عدد اللاجئين السوريين في الأردن إلى 2ر1 مليون بنهاية العام الجاري أي ما يعادل خمس سكان الأردن.

وكان الأردن دعا مجلس الأمن الدولي إلى القيام بزيارة ميدانية إلى المملكة للاطلاع عن كثب على الأعباء التي تتحملها بسبب ايوائها مئات آلاف اللاجئين السوريين وما يشكله ذلك من تهديد للأمن الوطني للبلاد..إلا أن أعضاء المجلس لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.
الجريدة الرسمية