رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يعتمد 3.5 ملايين جنيه لإنشاء كوبرى بالحوامدية

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تخصيص 3.5 ملايين جنيه لتنفيذ مشروع كوبرى جديد بمدخل شارع الجمهورية بالحوامدية.

وقال: إن ذلك يأتى فى إطار تطوير مزلقان السكة الحديد بمدخل المدينة والحفاظ على الأرواح والممتلكات الخاصة بالمواطنين.


وأضاف:" تم إدراج المشروع ضمن أولويات المحافظة التى يتم تنفيذها خلال الشهور المقبلة مع بداية العام المالى فى يولية المقبل.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن تنفيذ المشروع جاء استجابة لمطالب أهالى الحوامدية وحاجتهم الماسة لتطوير مزلقان السكة الحديد بمدخل شارع الجمهورية.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالأحياء والمراكز والمدن خلال اجتماعه بهم اليوم الأحد، على تكثيف الحملات على الأسواق العشوائية والإشغالات المقامة بحرم المزلقانات وتهدد أرواح المواطنين ورفعها وإتاحة أماكن أخرى بديلة تكون بعيدة عن حرم السكة الحديد حرصا على البعد الاجتماعى للبائعين ومصادر دخلهم.

واعتمد عبد الرحمن 600 ألف جنيه لعمل 120 مطبا صناعيا مطابقة للمواصفات القياسية والفنية بمداخل ومخارج المزلقانات لتهدئة حركة السيارات أثناء العبور مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تسير جنبا إلى جنب مع خطة وزارة النقل لتطوير المزلقانات وتحويلها من العمل اليدوى إلى النظام الإلكترونى من خلال تركيب أجهزة إنذار آلية تعمل بطريقة إلكترونية حديثة.
الجريدة الرسمية