رئيس التحرير
عصام كامل

أغنى رجل بأفريقيا: نيجيريا بوابة أسواق المال للقارة السمراء

 الحاج عليكو دانجوتي
الحاج عليكو دانجوتي أغني رجل بأفريقيا

وصف الحاج عليكو دانجوتى، رئيس مجموعة "دانجوتى" الاستثمارية أكبر المجموعات الاستثمارية فى القارة الأفريقية، نيجيريا بأنها بوابة أسواق المال الرئيسية فى القارة الأفريقية.


وأشار دانجوتى، وهو أغنى رجل بأفريقيا للعام التالى على التوالى حسب التصنيف الأخير لمجلة (فوربس) الأمريكية المتخصصة فى نشر أسماء أغنى أغنياء العالم - فى تصريحات صحفية اليوم السبت إلى أن نيجيريا أصبحت وجهة استثمارية هامة بسبب ما تتمتع به من إمكانيات طبيعية وبشرية هائلة.

ونوه بأنه ينوى استثمار مليارات الدولار فى إنشاء مشروعات بترولية ضخمة فى نيجيريا، منها مصفاة بترول عملاقة تكرر 400 ألف برميل يوميا.. مشيرا إلى أن المشروع سيبدأ تنفيذه بمجرد موافقة الحكومة النيجيرية عليه.

وحث دانجوتى الحكومة النيجيرية على تنويع مصادر الدخل والاهتمام بقطاع الزراعة فى ظل التوقعات بزيادة عدد سكان نيجيريا إلى 200 مليون نسمة فى عام 2015.

يذكر أن دانجوتى هو نيجيرى الجنسية وخريج كلية العلوم جامعة الأزهر بالقاهرة، حسب المعلومات الموجودة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك)، وتمتلك مجموعة دانجوتى الاستثمارية العديد من مصانع الأسمنت والسكر الضخمة والمطاحن ليس فقط فى نيجيريا بل أيضًا فى العديد من الدول الأفريقية.
الجريدة الرسمية