رئيس التحرير
عصام كامل

نصير: لقاءات مكثفة لتطوير أداء الغرف الصناعية والتجارية

سامح نصير مدير عام
سامح نصير مدير عام غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالا

كشف سامح نصير رئيس وحدة تنمية القدرات " بشركة مدينتى" عن عقد لقاءات مع عدد من الغرف الصناعية ضمت "غرفة الصناعات الهندسية والمعدنية والأغذية وغرفة صناعة مواد البناء".


وذلك فى إطار مشروع الوحدة للمساهمة فى تنمية قدرات وتنمية أداء الغرف الصناعية والتجارية والخدمية والنقابات طبقا لطبيعة عملها وتحسين وتطوير سبل التواصل مع أعضائها.

وأضاف فى بيان له: أن تنمية المورد البشرى والتنمية التكنولوجية ستتم بتقديم حقيبة متكاملة تدريبية، وتوفير بنية أداء تكنولوجى بجميع الجهات المستهدفة مع تقديم الدعم الفنى وتطوير أداء أعضاء المنظومة بما يسهم فى تعظيم الربحية وعوائد الإنتاج مع خفض التكلفة وهو ما يؤدى إلى أداء اقتصادى متميز لمواجهة التحديات والصعوبات والوقوف على حلول لها من خلال الأداء المتوازن.

وأوضح نصير أنه نظرا لما تمر به البلاد حاليا من ظروف اقتصادية وتحديات لمواجهة الفساد والجريمة فقد استطاعت وحدة تنمية قدرات الشركات والمؤسسات الوقوف على حلول غير نمطية وبرامج وتطبيقات لتطوير أداء الشركات الصناعية والتجارية والخدمية بما يتواءم مع فتح أسواق جديدة داخل وخارج البلاد.

وذلك من خلال تطوير الأداء الإدارى والتكنولوجى والتامين بجميع أنواعه بالتوازى مع تنمية الموارد البشرية داخل المؤسسات والشركات ومؤسسات المجتمع المدنى وجمعيات رجال الأعمال.

وأضاف: أنه تم وضع سيناريو لتنمية قدرات المؤسسة من خلال تبنى مجموعة من الأنشطة السهلة والبسيطة التى يمكنها تنمية موارد الغرفة وزيادة أعضائها، وتحسين الصورة الذهنية لها ومصداقيتها لدى الأعضاء والوقوف على المشاكل التى تواجه الأعضاء سواء كانت مرتبطة بالصناعة أو بالشركات.

بالإضافة إلى تقييم الشركات من حيث الحجم "صغيرة ، متوسطة ، كبيرة" مع استخدام أدوات منطقية لذلك " الوضع القانونى، الشركاء، المسئوليات والسلطات، رأس المال المصدر أو المدفوع، جملة الأرباح، عدد العاملين المتخصصين بها" وضع خطة لتنفيذ ذلك لما يتفق من نتائج إيجابية على الصناعة.
الجريدة الرسمية