رئيس التحرير
عصام كامل

"النواب اليمنى" يطالب بالتحقيق فى انتهاك مجاله الجوى

مجلس النواب اليمنى
مجلس النواب اليمنى - صورة أرشيفية

أكد مجلس النواب اليمنى حرص نواب الشعب على سلامة السيادة الوطنية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة فى ربوع اليمن واحترام وتطبيق القوانين النافذة والحفاظ على مصالح اليمن العليا.

جاء ذلك خلال عقد مجلس النواب، اليوم السبت، أولى جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوى العاشر برئاسة يحيى على الراعى.
حيث كلف المجلس هيئة رئاسته بتوجيه رسالة لحكومة الوفاق الانتقالية تتضمن طلب تقديم تقرير توضيحى حول تحليق واختراق الطيران الأجنبى للأجواء اليمنية، وكذا تقرير حول محاولات إدخال أسلحة إلى اليمن بطريقة غير قانونية وتحديد وتسمية الجهات والأشخاص الذين يقومون باستيراد تلك الأسلحة، و ذلك في أطار مناقشة أعضاء المجلس لعدد من القضايا الوطنية .
واطلع المجلس على تقرير موجز عن أعماله للفترة الماضية، ومن جهة ثانية ناقش واقر مشروع جدول أعماله لهذه الفترة مع إبداء عدد من الملاحظات حول بعض بنوده بهدف إثراءها بالأفكار الايجابية.
وحول اهمية التطبيق الخلاق لمواد واحكام اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس وتكويناته حث رئيس المجلس يحي علي الراعي النواب الشعب على أهمية حضور الجلسات وتعزيز المناقشات الجادة والمسئولة للموضوعات المعروضة في جدول الأعمال وتحقيقها بصورة نوعية لإحداث تراكم كمي ونوعي لمنجزات المجلس وإثراء الخبرات والتجارب في العمل البرلماني النجع .
وكان مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية، أوضح في بيان صحفي، إن هناك اتصالات يمنية - أمريكية خلال الأيام القليلة الماضية تركزت حول حالة الاستياء في الشارع والقيادة اليمنية من تكرار قصف طائرات بدون طيار أمريكية الصنع ملاجئ محتملة لتنظيم القاعدة في مناطق متاخمة للعاصمة صنعاء وأخرى بعيدة عنها، مثل مأرب وحضرموت والبيضاء وصعدة، التي تزايدت في الآونة الأخيرة بشكل لافت.
وتوسع قوات الجيش عملياتها العسكرية ضد الإرهاب وعناصر القاعدة في محافظات عدة بعد رصد تسلل العشرات من مسلحي التنظيم من محافظة مأرب إلى محافظات مجاورة، وكذلك إلى محافظة أبين جنوب اليمن التي شهدت مواجهات بين مسلحي التنظيم ومقاتلي اللجان الشعبية في بعض المناطق.

الجريدة الرسمية