رئيس التحرير
عصام كامل

زعزوع: اليابان سوق سياحى واعد لمصر

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن اليابان تعد سوقا سياحيا واعدا لمصر .. مشيرا إلى أن مصر تطمح فى عودة السياحة الوافدة من اليابان إلى معدلاتها الطبيعية بعد تخفيض درجة التحذير بالسفر إلى مصر بالتزامن مع إعادة تشغيل خط ( إوزاكا ــ القاهرة) ، بعد توقف دام قرابة العامين.


وأوضح زعزوع، خلال لقائه بأبناء ضحايا إعصار "تسونامي" اليابانيين والذين يزرون القاهرة حاليا، أن هناك تحسنا ملحوظا فى الحركة السياحية الوافدة من اليابان إلى مصر بزيادة تقدر بــ 26% عن العام الماضى .. مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد حملات إعلانية مشتركة ورحلات تعريفية لمنظمى الرحلات وعقد ورش عمل بين شركات السياحة اليابانية والمصرية.

بدوره ، قال yamamura Okuda ،وكيل المدرسة اليابانية بالقاهرة، والذى حضر اللقاء، إن الكثير من اليابانيين يتطلعون لزيارة مصر وأن هناك تزايدا فى الأعداد المرتقبة للسائحين اليابانيين خاصة مع بوادر الاستقرار السياسى التى بدأت بوضع دستور للبلاد .

وأضاف أن الأهرامات المصرية ستظل شاهدة على عظمة التاريخ المصر، حيث التقط أهالينا صورا منذ أكثر من 100 عام بجوار الأهرام ونحن اليوم قمنا بالتقاط الصور فى ذات المكان رغم اختلاف الزمان.
الجريدة الرسمية