رئيس التحرير
عصام كامل

بن عمر يؤكد استمرار دعم الأمم المتحدة للتسوية السياسية باليمن

المبعوث الأممى جمال
المبعوث الأممى جمال بن عمر

أعرب المبعوث الأممى جمال بن عمر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون مبعوثه الشخصى لليمن عن تفاؤله بالخطوات التى أنجزت في مؤتمر الحوار الوطني خلال الفترة المنصرمة.. مؤكدا استمرار دعم الأمم المتحدة لعملية التسوية السياسية في اليمن بما فيها مؤتمر الحوار الوطني الذي يعد من أهم محطات تلك العملية.


واستعرض بن عمر - خلال لقائه اليوم رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل - الأداء العام للمؤتمر ولفرق العمل.. وفي اللقاء، استعرضت رئاسة المؤتمر ما حقق على صعيد تشكيل الفرق وإعداد الخطط العمل والتحضير لعملية النزول الميداني لكل فريق على حدة.

وتم الاتفاق على ضرورة التعجيل بتشكيل لجنة التوافق بالنظر إلى أهمية المهام الموكلة إليها.

وذكر المركز الإعلامي لمؤتمر الحوار الوطني - فى بيان له اليوم - أنه تم الاتفاق على ضرورة التفكير في وضع تصورات للكيفية التي سيتم فيها تشكيل لجنة صياغة الدستور والشروط والمعايير التي يجب أن تتوافر في أعضائها، وكذا طبيعة المهام التي ستوكل إليه، الشروط والمعايير لتأسيس لجنة التوافق بالإضافة إلى الكيفية التي سيبنى عليها تشكيل لجنة صياغة الدستور والشروط والمعايير التي تتطلب لتشكيل اللجنة.

ومن المقرر أن يعقد المبعوث الأممى جمال بن عمر لقاء موسعا مع رؤساء ونواب فرق العمل التسع، على أن يحضر جانبا من أعمال فرق العمل خلال هذا الأسبوع.
الجريدة الرسمية