رئيس التحرير
عصام كامل

النور يستعد لـ"غزوة" البرلمان.. عباس: مجمعات انتخابية لاختيار المرشحين.. عبد المنصف: نتوخى الحذر بعد أزمة "البلكيمى".. طه: سنحصد أغلبية مقاعد البرلمان

مجلس الشعب
مجلس الشعب

بدأ حزب النور - الذراع السياسية للدعوة السلفية-  فى الاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة وإعادة ترتيب صفوفه، خاصة بعد الاستقالات التى تقدم بها عدد كبير من قياداته من بينهم رئيس الحزب الدكتور عماد عبد الغفور، ويبدأ الحزب فى تلقى طلبات الترشح للانتخابات على قوائم الحزب من خلال مجمعات انتخابية.


وأكد الدكتور محمد عباس، أمين حزب النور بمحافظة القاهرة، أنه تم إنشاء "المجمع الانتخابى" الخاص باختيار مرشحى الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، للوصول إلى اختيار أنسب المرشحين لحزب النور، موضحا أن من حق أى عضو فى الحزب ترشيح نفسه فى المجمع الانتخابى.

وأوضح عباس آلية اختيار المرشحين فى المجمع الانتخابى، قائلاً: "يجب أن يجتاز المرشح لمجموعة من التقييمات الشاملة على مستويات مختلفة للمجمعات الانتخابية تبدأ بالمجمع الانتخابى بالمركز التابع له المرشح، ثم اجتياز المجمع الانتخابى بالمحافظة، ثم آخر المراحل بالمجمع على مستوى الجمهورية، يتم بعدها الاعتماد النهائى من الهيئة العليا للحزب".

من جانبه، طالب الدكتور أحمد شكرى، أمين حزب النور بمحافظة الجيزة، أعضاء الحزب للاستعداد لانتخابات البرلمانية القادمة، مؤكداً أن حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية تفصله خطوة عن أن يبقى الحزب الأول والأقوى فى مصر، ولكنها خطوة تحتاج منا إلى كثير من الجهد، مشدداً على ضرورة أن يكثف أعضاء حزب النور من نشاطهم فى الفترة المقبلة وأن يخرجوا للعمل العام وأن يشاركوا فى حل كل مشكلة من مشاكل الناس.

فيما أكد المهندس أسامة عبد المنصف، أمين عام حزب النور بالمنوفية، أن أعضاء الحزب بالمحافظة يضعون ثقتهم فى الهيئة العليا للحزب، مشيرا إلى أنه لم يتقدم أحد باستقالته من الحزب بالمحافظة، وأضاف نستعد فى الفترة الحالية للانتخابات التشريعية فى مجلس النواب، خاصة أن حزب النور حصد عددا كبيرا من المقاعد بالمنوفية فى الانتخابات التشريعية السابقة، وعلينا أن نحرص على زيادة مقاعد الحزب فى المحافظة أو الحصول على نفس عدد المقاعد.

وأضاف عبد المنصف: إننا نسعى لاختيار أعضائنا بشكل كبير، خاصة بعد أزمة النائب السابق أنور البلكيمى فهو يتبع المحافظة وأثير حوله العديد من المشاكل فى فترة سابقة، لذا سنتوخى الحذر فى اختيارنا.

وأوضح أن ما يحدث بالحزب الآن أزمة من الأزمات العادية التى يمر بها أى حزب سياسى، مشيرا إلى أن الحزب قادر على استيعاب مثل هذه الأزمات وتخطيها.

فيما أكد شريف طه، أمين حزب النور بالدقهلية، أن قواعد الحزب متماسكة ولن تؤثر فيه مثل هذه الأشياء، مؤكدا للجميع أن العمل فى الحزب جار على قدم وساق، حيث يسعى الحزب لحصد أغلبية مقاعد البرلمان فى الفترة القادمة، مؤكدا أن أمانة الحزب تستعد لتقلى رغبات الأعضاء فى الترشح للانتخابات من خلال مجمع انتخابى ستقوم الهيئة العليا ومجلس الشيوخ فيه باختيار الذين سيترشحون على قوائم الحزب بعناية فائقة، حرصا على ثوابت وقيم الحزب، كما يسعى النور للحصول على أغلبية البرلمان القادم.
الجريدة الرسمية