رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "لطفى": هناك أسرى مصريون بإسرائيل منذ حرب أكتوبر

فيتو

طالب محمود سعيد لطفى محامى الحريات وعضو الحملة المصرية للإفراج عن المعتقلين المصريين بالسجون الإسرائيلية، بضروة الإفراج عن المعتقلين لدى الكيان الصهيونى.

وكشف لطفى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محسن عيد فى برنامج أنا المصرى على قناة نور الحكمة، أنه حتى شهر أكتوبر 2010 كان هناك نحو 78 أسيرا مصريا فى السجون الإسرائيلية وتم الإفراج عن 25 منهم نظير الجاسوس الأمريكى إيلان، واصفا هذا التبادل بالمجحف لحقوق المصريين، خاصة أن الهدف كان الإفراج عن كل المعتقلين المصريين والعرب، مثلما حدث فى صفقة جلعاد شاليط.

كما أعلن عضو الحملة المصرية أن السجناء بدءوا إضرابا عن الطعام منذ الأمس، خاصة أن هناك منهم من لم يتم التحقيق معه، وهناك آخرون صدرت ضدهم أحكام مدتها سنة أو سنتان ولم يتم الإفراج عنهم، مشيرا إلى أن هناك 6 مصريين أسرى منذ حرب 73، وهؤلاء كانوا فى لجان الدفاع المدنى.

وأعرب محامى الحريات عن أسفه لعدم وجود أى خطوات إيجابية من قبل أجهزة الدولة فى هذا الأمر، كما كشف عن اتصاله بالقنصل المصرى فى تل أبيب وشرح له المعاناة التى يعانيها الأسرى لكن لم يتم التتبع لهم أو الاهتمام بهم فى الـ11 سجنا المتواجدين بها، مؤكدا تقدمه بطلب رسمى للأمم المتحدة لتشكيل لجنة تقصى حقائق دولية لمعاينة السجون الإسرائيلية ومقابلة الأسرى المصريين.




الجريدة الرسمية