رئيس التحرير
عصام كامل

النواوى: منع اللحوم الأسترالية يؤثر فى السوق المصرية

اللحوم
اللحوم

أكد سيد النواوى، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة لمستوردى اللحوم أن إعلان أستراليا عدم تصدير المواشى الحية لمصر، ليس قرارا جديدا وصدر من قبل منذ 5 سنوات..

وقال النواوي إن القرار سيؤثر بالسلب على السوق المصرية، بارتفاع أسعار اللحوم البلدى، لأن وجود اللحوم الأسترالية يعطى توازنًا للسوق لأنها تباع فى السوبر ماركت والمجمعات، وتسمى "اللحوم السخنة " بسعر يتراوح بين 45 جنيهًا و50 جنيهًا .
وقال إن أستراليا الدولة الوحيدة التي تستطيع تصدير 30 ألف رأس ماشية فى شحنة واحدة، بخلاف الدول الإفريقية - إثيوبيا والسودان وغيرها، التى لا تستطيع سوى تصدير 2000 رأس فقط، ودول أمريكا الجنوبية لم يبدأ المستوردين التعامل معهم بعد، وبالتالى سيتأثر السوق المصرية كثيرًا .
وأوضح النواوي أن هناك مشكلة أخرى مع أستراليا تمثلت فى احتجاز الطب البيطري بالسويس لشحنات المواشى منذ عدة أشهر، بسبب زيادة هرمون النمو، لكن ثبت عدم صحة هذا الإدعاء، ما اضطر السلطات الإسترالية تؤكد أن مصر ليس بها أجهزة سليمة، ولا يوجد لديها قدر من العلم.
وأشار النواوى إلى أن قرار أستراليا بمنع تصدير المواشى لمصر ليس بجديد، وذلك نتيجة معاملة المواشى بطريقة وحشية قبل ذبحها، لكن تم حل تلك المشكلة فى السنين الماضية، وعادت حركة الاستيراد من جديد.
الجريدة الرسمية