رئيس التحرير
عصام كامل

الإذاعة الإسرائيلية: تل أبيب تلتزم الصمت تجاه قصف القافلة السورية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكر تقرير للإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم السبت، ان تل أبيب تلتزم الصمت الكامل تجاه التقارير التي اتهمت سلاح الجو الإسرائيلي بالقيام بغارة جوية علي سوريا استهدفت قافلة تنقل شحنة صواريخ من حزب الله في طريقها لـ"سوريا".


واشار التقرير أن عاموس جلعاد "رئيس الهيئة السياسية والامنية بوزارة الدفاع الإسرائيلية رفض نفي او تأكيد هذا الخبر وصرح جلعاد بأن سوريا لم تصبح دولة بل أصبحت كيانا يتفرق ،وأضاف ان في سوريا بها كميات كبيرة من الاسلحة الكيماوية والصواريخ والقذائف التي يبلغ مداها أكبر من مساحة إسرائيل موضحا ان هذه الاسلحة تحت السيطرة الكاملة مضيفا ان حزب الله لا يمتلك اسلحة كيماوية لتصدرها لسوريا.

ونقلت الاذاعة عن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوي بأن الغارة الاسرائيلية لم تستهدف اسلحة كيماوية واوضح ان الشحنة كانت عبارة عن صواريخ أرض أرض طويلة المدي وان الغارة قد تم تنفيها صباح أمس الجمعة.

ولفتت الاذاعة الي أن الطائرات لم تدخل المجال الجوي السوري واستهدفت القافلة وهي تحلق فوق المجال الجوي اللبناني ونقلت الاذاعة عن مصدر أمني إسرائيلي ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ترأس مساء الخميس الماضي مجموعة من مجلس الوزراء المصغر لمناقشة العديد من الامور الامنية التي وصفها ب"السرية".
الجريدة الرسمية