رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على 13 متهمًا فى أعمال الشغب بـ"شبرا الخيمة"

القبض على 13 متهما
القبض على 13 متهما فى أعمال الشغب-صورة أرشفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من القبض على 13 متهمًا فى أعمال الشغب و"البلطجة"، والتى شهدها ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة مؤخرًا، وجارٍ البحث عن 3 متهمين آخرين..

كان المتهمون قد أثاروا الذعر بين سكان المنطقة والباعة بموقف أتوبيسات المؤسسة بجوار مسجد البخارى، وأصيب خلالها النقيب عبد العليم إقبال، معاون مباحث القسم، بطلقة نارية فى الكتف، وأصيبت عبله السيد، صاحبة كشك، بطلقة فى الرأس، كما تم حرق "كشكين" أثناء المشاجرة.
أمر المستشار أحمد العدوى، رئيس نيابة قسم أول شبرا الخيمة، بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الشروع فى القتل، وإحراز أسلحة نارية وذخائر والبلطجة والحريق العمد.
كان المقدم حسن مكاوى، معاون الضبط بقسم أول شبرا الخيمة، قد تلقى بلاغا بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بموقف الأتوبيسات بالمؤسسة، وتبادل خلالها طرفى المشاجرة إطلاق الرصاص، وحرق بعض الأكشاك، وبانتقال رجال المباحث تبين أن سبب المشاجرة هو قيام أحد البائعين بمعاكسة بائعة فاكهة بالموقف، وتم القبض على المتهمين، وهم "خلف.أ"، و"هانى.خ"، و"أحمد.ع"، و"مؤمن.ع"، و9 أشخاص آخرين.
من جانبه أكد سيد أمين، رئيس حى غرب شبرا الخيمة، لـ"فيتو" أن الأكشاك والفروشات التى شهدت الحادث غير مرخصة، وصدر لها قرار إزالة منذ عدة أشهر ولم ينفذ، نظرا للوضع الأمنى التى تمر به البلاد، وجارٍ إزالتها بعد معاينة النيابة والأدلة الجنائية لمكان الحادث.
وقال إن هناك أكثر من 1000 كشك على مستوى مدينة شبرا الخيمة صادر لها قرارات إزالة، ولكنها "حبيسة الأدراج"، حسب تعبيره، وفى انتظار تحديد حملات بالتنسيق مع قوات الأمن لإزالتها.
الجريدة الرسمية