رئيس التحرير
عصام كامل

"الجارديان": التسوية الإقليمية أفضل السبل لإنهاء الأزمة السورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رأت صحيفة "الجارديان"البريطانية أن سوريا ليست بحاجة إلى مساعدات عسكرية قد تزيد من الأمور سوءا،بل إنها بحاجة إلى تسوية إقليمية مدعومة من قبل مجلس الأمن الدولي ودول منطقة الشرق الأوسط .


ولفتت الصحيفة البريطانية -في مقال تحليلي أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم -السبت- إلى أنه ومن أجل التوصل لهذه التسوية الإقليمية،ينبغي عقد مؤتمر تشارك فيه كافة دول المنطقة على رأسها:العراق و تركيا و إيران ولبنان ومصروفلسطين ،على أن يترأس الأجتماع الاخضر الابراهيمي المبعوث الدولي العربي إلى سوريا"" ورأت الصحيفة البريطانية،أن حضور ممثلين عن الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن "أمريكا،بريطانيا،روسيا،فرنسا،الصين"،والمعارضة السورية سيشكل مصدرا دعما كبيرا لجهود الاخضر الابراهيمي خلال هذا المؤتمر.

ورأت الصحيفة أن نجاح مثل هذا المؤتمر قد يكون مضمونا ،في حال أبدت كل من روسيا والصين استعدادهما لدعم التسوية السلمية في سوريا والتحلي بشىء من المرونة حيال الازمة السورية.

كما دعت صحيفة "الجارديان" البريطانية الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ل"وقف لعبة إلقاء اللوم"،وبدء تحمل المسئولية الحقيقية،التي من شأنها أن تضع حدا لهذا الصراع،وتكرس للأمن الإقليمي والذي سيصب في مصلحة المنطقة بأكملها.
الجريدة الرسمية