رئيس التحرير
عصام كامل

علاج "حمو النيل"

الدكتور عمرو النجارى
الدكتور عمرو النجارى استشارى التجميل

ورد سؤال إلى بوابة "فيتو" من القارئ أحمد سمير قال فيه: أعانى من "حمو النيل" فى فصل الصيف بسبب درجة الحرارة المرتفعة فهل من علاج له؟

أجاب الدكتور عمرو النجارى، استشارى التجميل، قائلا: "على الرغم من أن حمو النيل مرض يمكن أن نطلق عليه السهل الممتنع، فالوقاية خير من العلاج حتى لا يتعرض للحك المزعج والذى قد يؤدى لجروح وأعراض حمو النيل".

وتبدأ بارتداء الكتان، فهو يعمل على تخليص الجسم من الرطوبة الزائدة وكأنه تكييف طبيعى، مع الاستحمام اليومى بماء بارد ليخرج الحرارة الداخلية للجسم، والامتناع عن شرب العصائر المثلجة فعلى عكس السائد بين الناس، فالمشروبات المعتدلة فى درجة حرارتها تساعد أكثر على تهدئة الجسم.

وأشار إلى أنه يمكن استخدام مستحضر طبيعى جدا للتخلص من حمو النيل والحساسية الفجائية قبل استشارة الطبيب وهى ماء بالنشاء ومس المنطقة باستخدام قطنة، أو رش النشاء بدون ماء على سطح الجلد كبديل طبيعى لبودرة التلك.

وأضاف أنه يجب استشارة الطبيب لوصف الكريم المناسب لطبيعة البشرة سواء دهنية أو جافة، فهناك كريمات بلكورتيزون وغيرها، وتعد الكريمات المضادة للهستامين والحساسية واحدة من أهم مكونات الصيدلية المنزلية، ويفضل استخدام صابون جلسرين طبى خال من الروائح، وتمرير الرغوة على الجسم بدون استخدام لوفة استحمام.
الجريدة الرسمية