رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد السكندرى يستنجد بـ"قنديل" لحل أزمة الضرائب

المستشار حازم أبو
المستشار حازم أبو هاشم رئيس نادى الاتحاد السكندرى

استنجد المستشار حازم أبو هاشم رئيس نادى الاتحاد السكندرى بالدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء والمرسى السيد حجازى وزير المالية لحل أزمة الحجز على أرصدة النادى فى البنوك بسبب عدم سداد الضرائب المستحقة على النادى والبالغة 13 مليون جنيه.
وطالب "أبو هاشم" من قنديل والمرسى الموافقة على جدول الضرائب بطريقة الأقساط الشهرية، ودعم النادى ماديا كإحدى مؤسسات الدولة الرياضية، فى ظل ارتفاع مديونياته التى تخطت حاجز الـ22 مليون جنيه.
وجاءت استغاثة أبو هاشم بعد حصول مجلس الإدارة السابق برئاسة عفت السادات على كافة المستحقات المالية لدى وكالة الأهرام وعائد البث الفضائى، وعدم وجود أى موارد أخرى إلا من خلال الدولة.
يشار إلى أن العامرى فاروق وزير الرياضة دعم النادى 400 ألف جنيه إلا أن الإدارة عجزت عن صرفه لسداد مستحقات اللاعبين والأجهزة الفنية بسبب أزمة الأرصدة.
وقال أبو هاشم لـ«فيتو» الاتحاد يواجه أزمة مالية طاحنة تجاوزت فيها مديونية الأنشطة الرياضية 9 ملايين جنيه و300 ألف للتأمينات و13 مليون للضرائب، مشيرًا إلى أن الأعضاء حملوا ما آل إليه النادى إلى عفت السادات الذى انتهج سياسة الأرض المحروقة قبل تقديمه استقالته.
ويواجه الاتحاد أزمة حقيقية بعدما تأكد عدم قانونية مشاركة الثنائى الأفريقى ايديت اوتوبونج والغانى فارانسيس اكوافى مع الفريق عقب انتهاء فترة إعارتهم بالنصر الليبى فضلا عن عدم أحقية النادى فى مشاركة أى لاعب أفريقى جديد إلا عن طريق الاستبدال بلاعب تم إنهاء تعاقده مع ناديه قبل يناير الماضى، كما يجرى مجلس الإدارة مفاوضاته مع عدد من المدربين أمثال فاروق جعفر ومحمد عمر وأنور سلامة، لتولى قيادة الاتحاد خلفًا لكليبر خلال دورة الترقى السداسية حال استمرار النتائج السلبية للاتحاد.
الجريدة الرسمية