رئيس التحرير
عصام كامل

أسامة كمال.. والــ 360 درجة !


بات الأمر واضحا.. فنحن أمام انضمام الإعلامى المتميز جدا أسامة كمال مع حفظ كل الألقاب طبعا، إننا أمام ثلاثية مدهشة وهي: تليفزيون رسمى فاشل ومدير جيد لمشروعه وقناته الفضائية اسمه طارق نور ومذيع موهوب خسره التليفزيون وكسبته الفضائية الخاصة!..



ظل أسامة كمال يكافح فى التليفزيون الرسمى سنوات طويلة اكتسب خلالها كل من عرفه أو التقاه أو شاهده.. لكنه ظل فى كل الأحوال حبيس البيروقراطية المقرفة والإمكانيات المضحكة والقيود السخيفة.. وهى ثلاثية أخرى تكفى لحصار أى موهبة وإرهاق كل مجتهد..

وفجأة، ولا أعرف أى تفاصيل ولم أسأل الأستاذ أسامة عن أى شىء، نقول فجأة شاهدنا بروموهات برنامج جديد على الفضائية المنطلقة نحو القمة بسرعة كبيرة للمذيع الذى يستحق.. البرنامج بعنوان القاهرة 360 وهو كما فهمنا وكما تابعنا حلقاته يهتم بالصورة الكاملة فى مصر إلا أنه قبل ذلك يكمل الصورة داخل " القاهرة والناس" ذاتها..

أراد طارق نور أن يكون أسامة كمال، مع حفظ الألقاب، بردا وسلاما بين نارين ملتهبتين مشتعلتين على الدوام هما إبراهيم عيسى وطونى خليفة.. والبرد والسلام لا يعنيان تهاونا وتراجعا أو تسليما بشىء أو استسلاما لشىء.. إنما تعنى الموضوعية فى ظل موقف إبراهيم عيسى وجرأته وفى ظل بهارات طونى وقضاياه الملتهبة.. ومن هنا كان كمال التلطيف الموضوعى لبرامج القاهرة والناس.. وقد نجح نور فيما أراد.. ونجح كمال فيما أُسند إليه.. وانتهى الفراغ الكبير الذى كان موجودا فى أيام غياب عيسى وطوني..

أسامة كمال، مع حفظ الألقاب، مذيع وقور.. محترم.. وهادئ.. وحتى فى أقسى الاختبارات الممكنة تجده رهين وقاره وهدوئه بما حتى لا يستحق ضيوفه، مثلما حدث أمس فى حلقة أبو البخارى .. لكنه يعامل الناس بما هو وقناته أهلٌ له.. حتى لو كان فى غير أهله..!

الجريدة الرسمية