رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تستمع لأقوال مصابى أحداث "الأمن الوطنى"

جانب من الاشتباكات-صورة
جانب من الاشتباكات-صورة أرشيفية

تستمع نيابة مدينة نصر ثان بإشراف مصطفى خاطر المحامى العام لنيابات شرق القاهرة الكلية، اليوم السبت، لأقوال المصابين بطلقات خرطوش أمام مبنى الأمن الوطنى أمس الأول، خلال الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المكلف بحماية المبنى.


وكان من بين المصابين 6 مجندين و5 طلاب من جامعة الأزهر إلى جانب اثنين آخرين هما مصور صحفى ومدير برنامج 360 دقيقة.

وأكد محمد البشلاوى رئيس النيابة، أن خبراء المعمل الجنائى انتهوا من معاينة المبنى من الداخل والخارج، وقاموا برفع البصمات، وتصوير جميع الغرف والحوائط، كما استعجلت النيابة خبراء المعمل الجنائى لسرعة إعداد التقرير وتسليمه لها.

وأكد محمود الصاوى مدير نيابة مدينة نصر ثان، أن مباحث جهاز الأمن الوطنى، ومباحث قسم ثان مدينة نصر فى انتظار التحريات حول المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام المنبى، ومن المنتظر أن تتسلم النيابة نتائج التحريات صباح غد.

وأكد بعض ضباط بالأمن الوطنى فى التحقيقات أن بعض المتظاهرين حاولوا اقتحام المبنى، بواسطة السيارات إلا أن القوات الخاصة بالأمن الوطنى وقفوا خلف الأبواب لمنع المتظاهرين من الاقتحام.

كما كشفت التحقيقات التى باشرها محمد البشلاوى رئيس نيابة مدينة نصر الكلية عن إصابة 5 مجندين، وأمين شرطة من قوات الأمن المركزى بطلقات الخرطوش فى أماكن متفرقة من أجسادهم، وتم نقلهم إلى مستشفى الشرطة للعلاج، و إصابة 7 من المدنيين بطلقات الخرطوش، بينهم مصور يدعى محمد شتا بقناة جود نيوز العربية، والذى أكد أن أحد أفراد الأمن المركزى أطلق عليهم طلقات الخرطوش، مما أسفر عن إصابته.

كما أصيب إبراهيم عبدالفتاح مدير برنامج 360 دقيقة بقناة القاهرة والناس بطلقات الخرطوش، وأكد أن أحد المتظاهرين أطلق عليه الخرطوش، بالإضافة إلى إصابة 5 من طلاب جامعة الأزهر، وتركزت جميع إصاباتهم فى الصدر والوجه والبطن.
الجريدة الرسمية