رئيس التحرير
عصام كامل

أستراليا توقف تصدير الماشية لمصر بسبب فيديو التعامل مع الحيوانات

فيتو

ذكر الموقع الإخبارى سكاى نيوز الناطق باللغة الإنجليزية أنه تم وقف تصدير الماشية لمصر حتى يتم التحقيق الكامل فى الشكوى من التعامل مع الحيوان بقسوة.


وأشار سكاى نيوز اليوم السبت إلى مجلس المصدرين للماشية الاسترالية " ايه ال أى سى" يقول إنه علق صادراته بسبب تعامل المرافق المصرية مع الحيوانات بقسوة ولا تلتزم بالمبادئ التوجيهية الدولية بالرفق بالحيوان.

قالت الرئيسة التنفيذية لمجلس المصدرين الاستراليين، أليسون بنفولد إنها شعرت بالذهول من الفيديو، الذى صوره أحد الناشطين بحقوق الحيوان يكشف عن التعامل مع الماشية الاسترالية بقسوة شديدة فى أكتوبر وأبريل، والتى تم الإعلان عنها اليوم السبت.

وأضافت بنفولد أظهرت أشرطة الفيديو المفرغة مدي قسوة الذبح والممارسات المروعة أثناء الذبح بالإضافة إلي ذبح الماشية المريضة، موضحة أن هذه الأفعال المروعة تركت بداخلهم إحساسا بالاشمئزاز لها بسبب القسوة الفاحشة .

وتابعت بنفولد أن أعضاء صناعة الماشية الأسترالية أعطوا الدعم الكامل للتحقيقات في كل من استراليا ومصر لمعرفة كيف تحدث أعمال القسوة والوحشية مع الحيوانات وكيفية وضع حد لها في المستقبل، علي الرغم من أن هذه الحالات قليلة جداً وجزء كبير من الصادرات الحية يحقق مستويات عالية، ولا يمكن لمثل هذه القسوة أن نتحملها، إنه أمر غير معقول ولا يمكن استيعابه، وصناعتنا في مجال الماشية سوف تقضي عليه.

وقالت وزارة الزراعة ومصايد الأسماك والغابات إنه أيضا تم إعطاؤها نسخة من شريط الفيديو، ويجري التحقيق فى الشكاوى.

وقالت الوزارة فى بيان لها إنها تشاورت مع السلطات المصرية وأعربت عن سرورها لمستوى التعاون حتى الآن.


الجريدة الرسمية