رئيس التحرير
عصام كامل

التخلى عن المشروبات الكحولية يساعد فى الحمية

المشروبات الكحولية
المشروبات الكحولية التي يجب الأبتعاد عنها

نصح خبراء بجمعية أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة جميع الأشخاص المقبلين على ممارسة أنظمة الريجيم والتخسيس الغذائى ببداية العام الجديد بضرروة الإقلاع عن تناول المشروبات الكحولية، التى تحتوى على مئات السعرات الحرارية "الخفية"، الأمر الذى يساعد على فقدان الوزن بصورة أفضل من معاقرة الخمور.


وأشار الباحثون إلى أن مدمنى الخمور يحصلون على ما يقرب من 200 سعر حرارى فى المتوسط يوميا، ولكن قلما يعرف الكثيرون أن تلك السعرات تتراكم على شكل دهون؛ وذلك وفقا للصندوق العالمى لأبحاث السرطان.

ووجد الباحثون بجمعية ابحاث السرطان أن هناك 4 من كل 10 أشخاص كسروا قرارات السنة الجديدة فى غضون أسبوعين، فى حين أن شخصا واحدا فقط من 11 شخصا التزموا بالضوابط لمدة ستة أشهر.

وتحاول كل الجمعيات الخيرية مساعدة الناس للحد من استهلاكهم للكحول خلال فترة احتفالات شهر يناير التقليدية، وذلك بعد أن أشارت جميع الأبحاث إلى أن الكحوليات تتسبب فى وقوع 13 ألف حالة سرطان سنويا فى بريطانيا.

وقالت كيت مندوزا، رئيس المعلومات الصحية فى الصندوق العالمى لأبحاث السرطان: "إن مقدار السعرات الحرارية الموجودة فى المشروبات الكحولية مسئولة عن إصابة العديد من الاشخاص بالسمنة دون أن يشعروا، ويمكن لخفضها أن يكون له تأثير كبير على فقدان الوزن أو الحفاظ على وزن صحى مثالى".
الجريدة الرسمية