رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع حالات الإصابة بسرطان الثدى قبل سن الخمسين فى بريطانيا

ارتفاع حالات الاصابة
ارتفاع حالات الاصابة بسرطان الثدي-أرشفية

ارتفع عدد النساء اللاتي يصبن بمرض سرطان الثدي قبل إتمام عامهن الخمسين في بريطانيا ليسجل رقما قياسيا بلغ 27 حالة جديدة يوميا، ووصل عددهن إلى 10 آلاف حالة سنويا للمرة الأولى في تاريخ بريطانيا.

وذكرت صحيفة ديلي تلجراف البريطانية أن واحدة من كل خمس حالات إصابة بسرطان الثدي لامرأة دون سن الخمسين، بينما لا يزال المعدل يرتفع أيضا بين النساء الأكبر سنا.
ووفقا للصحيفة، يخشى خبراء من أن يكون أسلوب الحياة العصري هو السبب وراء ارتفاع حالات الإصابة بين النساء في هذه السن المبكرة، فالكثيرات يشربن الكحوليات ويأكلن بإفراط إلى جانب عدم ممارسة الرياضة، وهي جميعها عادات تسهم في الإصابة بالمرض.
وقال معهد أبحاث السرطان في بريطانيا: إن تنامي اتجاه النساء إلى تأجيل الإنجاب حتى مرحلة الثلاثينيات أو الأربعينيات وإنجاب عدد قليل من الأطفال والرضاعة لفترات قصيرة للغاية، أو عدم اللجوء إلى الرضاعة الطبيعية في الأصل، يزيد من هذا الخطر أيضا.
كما أشار المعهد أيضا إلى أن الاستخدام المتزايد لأقراص منع الحمل قد يلعب أيضا دورا في تزايد حالات الإصابة بالمرض في سن مبكرة.
وتشير إحصاءات المعهد إلى أن عدد النساء المصابات بسرطان الثدي قبل إتمام 50 عاما في بريطانيا في 1995 بلغ 7700 حالة، بينما ارتفع العدد إلى 10 آلاف و68 حالة في 2010.
الجريدة الرسمية