رئيس التحرير
عصام كامل

مسيرات رافضة للتواجد الأمريكي في الأردن

مسيرة أحتجاجية سابقة
مسيرة أحتجاجية سابقة في الاردن

تجددت في الأردن اليوم الجمعة، المسيرات السلمية المطالبة بتحقيق الإصلاح الشامل ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين وتنديدا بتواجد القوات الأمريكية على الأراضي الأردنية.

وجاءت تلك المسيرات التي نظمتها الحركات الشعبية والشبابية الأردنية في العاصمة عمان وعدد من المحافظات الأردنية تحت شعار "كرامة شعب وطهارة أرض وسماء" رفضا لتواجد أي جندي غير أردني على الأراضي الأردنية أو توريط الأردن في الصراع الدائر في سوريا وللمطالبة بتحقيق الاصلاحات الجوهرية القائمة على "أن الشعب مصدر السلطات".
ونظم العشرات ممن يطلقون على أنفسهم "أحرار العاصمة عمان للتغيير" وقفة احتجاجية بعد صلاة "الجمعة" اليوم في ساحة المسجد الحسيني بوسط عمان رفضا للتواجد العسكري للقوات الامريكية على الأراضي الأردنية وللمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك.. وردد المحتجون هتافات تجاوزت كل السقوف والخطوط الحمراء .
ونظم العشرات من شباب الحراك في محافظة الزرقاء، وقفة احتجاجية بعد صلاة الجمعة امام "مسجد عمر بن الخطاب" طالبوا خلالها بمكافحة الفاسدين ومحاسبتهم، وتحقيق العدالة الاجتماعية بين أبناء الوطن.
ونظم الحراك الشبابي والشعبي في بلدة فقوع وبلدة صرفا بمحافظة الكرك، اليوم عقب صلاة "الجمعة، وقفتين احتجاجيتين تطالبان بمحاربة الفساد وتحقيق الاصلاح الشامل.
وعبر المشاركون في الوقفتين عن رفضهم لسياسات الحكومة الأردنية بمحاربة الفساد واسترداد اموال الوطن وتقديم من يثبت فساده الي القضاء ورفع اسعار الكهرباء.
ونظم ممثلو الحراك الشعبي والشبابي في لواء المزار الجنوبي بمحافظة الكرك وقفة احتجاجية في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب ،في مدينة المزار الجنوبي، للمطالبة بالإسراع في وتيرة الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وطالب المشاركون في الوقفة عدم رفع اسعار المشتقات النفطية والكهرباء والمياه والمواد التموينية على المواطنين من اصحاب الدخول المتدنية واقرار قانون انتخابات نيابي جديد ينسجم مع مطالب الشعب واجراء اصلاحات شاملة وحقيقية لجميع القطاعات ومحاسبة الفاسدين والمفسدين.
وعبر الحراك الشبابي والشعبي في مسيرة نظمها عقب صلاة "الجمعة" اليوم بمشاركة فعاليات حزبية في محافظة الطفيلة، عن استنكاره للأحداث التي جرت في محافظة معان، والتي أعقبت المشاجرة العنيفة التي شهدتها جامعة الحسين بن طلال يوم "الاثنين" الماضي وأدت إلى مصرع أربعة أشخاص وإصابة نحو 30 آخرين بجروح حيث لا تزال أجواء التوتر تسود المحافظة .
وأكدوا أن المسيرات والاحتجاجات ستتواصل لحين تحقيق الحكومة لمطالب الشارع الأردني بمحاربة الفساد والمفسدين وتطبيق إصلاحات على كافة الصعد على أرض الواقع.
الجريدة الرسمية