رئيس التحرير
عصام كامل

"فيفا" يطالب الأهلي الإماراتي بسداد 5 ملايين دولار لمدربه السابق "إوليري"

الأهلي الإماراتي
الأهلي الإماراتي - صورة أرشيفية

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم "الجمعة" أن ديفيد اوليري مدرب ليدز يونايتد واستون فيلا السابق أقيل على نحو غير عادل من منصبه كمدرب للأهلي الإماراتي في 2011 وأن من حقه الحصول على قيمة عقده البالغ 3ر3 مليون جنيه استرليني (2ر5 مليون دولار) كتعويض بعد أن خسر وظيفته في الأهلي الإماراتي الذي زعم أن المدرب ترك الفريق .


وأيدت لجنة شئون اللاعبين في الفيفا ما زعمه إوليري عقب إقالته بعد مرور عام واحد من عقده الممتد لمدة ثلاث سنوات ، وبعد اقالته أوضح الأهلي ان اوليري هو من ترك منصبه رغم حقيقة أن مسئولي النادي أبلغوا وسائل الإعلام في ذلك الوقت بأن اوليري أقيل .

وأضاف أن الفيفا ليس له سلطة النظر في الإدعاء لكن الاتحاد الدولي رفض ما جادل به النادي الاماراتي وقال إن من حق اوليري الحصول على راتبه كاملا .

وقال اوليري - في بيان أصدره اتحاد مدربي الدوري الانجليزي - " احتاج التعامل مع هذا الأمر وقتا طويلا لكني سعيد بأن كل شيء انتهى الآن " .. وتابع " اتمنى ان تعيد قضيتي طمأنة كل المدربين في كافة أرجاء العالم بأن هناك نظاما يوفر حماية للموظفين " .

بدوره ، أكد ريتشارد بيفان الرئيس التنفيذي لاتحاد مدربي الدوري الانجليزي قائلا " نحن سعداء بكل وضوح بالنتيجة " .

وأضاف بيفان " شيء مشجع للغاية ان نعلم ان الاتحاد الدولي يستطيع توفير وسائل لتعويض المدربين على كل المستويات من أجل ترسيخ حقوقهم الوظيفية في اي مكان بالعالم " .
الجريدة الرسمية