رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. وقفة احتجاجية للمعلمين ضد رئيس محكمة المنصورة

محكمة المنصورة
محكمة المنصورة

دعت النقابة العامة للمهن التعليمية، إلى تنظيم وقفة احتجاجية فى التاسعة من صباح غد السبت أمام نيابة شمال الجيزة للدفاع عن كرامة المعلم المصرى.


تأتى وقفة المعلمين تضامنا مع منى سعيد، مدير عام إدارة الدقى التعليمية، التى سيتم التحقيق معها فى بلاغ مقدم من المستشار فؤاد عبدالمغيث فواز، رئيس محكمة المنصورة بصفته ولى أمر أحد الطلاب فى دائرة عمل إدارة الدقى بتهمة سبه وطرده من مكتبها رغم علمها بمنصبه، وهو ما نفته السعيد.

وأكدت مدير إدارة الدقى التعليمية أن المستشار هددها هى ومدير مكتبها أيمن محمود بعد رفضها عمل استثناءات غير قانونية لنجله الذى تغيب عن امتحانات مواد المستوي الرفيع في مادتي اللغة الإنجليزية، ومادة اللغة الثانية يومي الأحد والاثنين الموافقين21، و22 من أبريل الماضى ولم يقدم ولي أمر الطالب بطلب للمدرسة أو الإدارة التعليمية يتضمن سبب تغيبه عن أداء الامتحان في المادتين المذكورتين، وعند رفض المديرة لذلك تعدى عليهم بالسب والقذف والذى قاما على أثره بتحرير المحضر رقم 43 بقسم الدقى ضد القاضى ولكنهما فوجئا به يحرر المحضر السابق ضدهما مستغلا سلطاته ونفوذه ليتم تحويلهم إلى النيابة للتحقيق معهم.

جدير بالذكر أن النقابة أصدرت فى وقت سابق بيانا أكدت فيه استنكارها لهذا السلوك من القاضى بعد ثورة يناير، مؤكدة أن كرامة المعلم خط أحمر ولن تسمح لأحد كأن من يكون بالتعدى عليه.
الجريدة الرسمية