رئيس التحرير
عصام كامل

فيلم عن حياة الرسام الفرنسى "رينوار"

إحد أعمال الفنان
إحد أعمال الفنان الفرنسي أوجيست رينوار

يقوم الممثل الفرنسى ميشيل بوكى، شيخ الفنانين الفرنسيين، البالغ من العمر 84 عاما بتجسيد شخصية الفنان الفرنسى أوجيست رينوار، رائد المدرسة الانطباعية فى الرسم، فى فيلم يحمل اسمه يعرض هذا الشهر فى دور السينما الفرنسية.


والفيلم سيرة ذاتية للفنان " رينوار" ويحكى عن السنوات الأخيرة من حياته وعن علاقته بابنه وبملهمته "أندريي" التى كثيرا ما رسمها فى لوحاته ويعتبر هذا الفيلم عودة كبيرة للفنان الفرنسى " بوكى" بعد فترة اعتزال حيث أعلن أنه تحمس كثيرا لتجسيد حياة هذا الفنان الذى حفر اسمه فى تاريخ الرسم والفن فى العالم، ونال بوكيه عام 1996 جائزة أحسن ممثل لأدائه دور الرئيس الفرنسى الراحل فرانسوا ميتران.

ويعتبر الرسام الفرنسى بيير أوجوست رينوار الذى ولد فى فرنسا عام 1841 من رواد المدرسة الانطباعية، وتعتبر لوحاته جديرة بالملاحظة والانبهار بقوة وروعة الألوان التى تميز المدرسة الانطباعية والتى من خلالها أعطى انطباعاته عن كل ما حوله.

ولم يتوقف رينوار عن الرسم حتى وهو حبيس الكرسى المتحرك حتى وفاته فى عام 1919 عن عمر يناهز 79 عاما، وأنتج آلاف اللوحات وتم بيعها فى جميع أنحاء العالم وأقبل عليها متذوقو الفن لشرائها بأموال طائلة.
الجريدة الرسمية