رئيس التحرير
عصام كامل

حدائق ومتنزهات أسيوط بالمجان فى شم النسيم

الاحتفال بشم النسيم
الاحتفال بشم النسيم _ صورة أرشيفية

استعدت محافظة أسيوط لأعياد شم النسيم من خلال فتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة بالمجان، وتنظيم مشروع العبارات التابع للمحافظة "رحلات نيلية" للاستمتاع بالعيد.

وشدد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، على أهمية تسيير حملات منتظمة ومكثفة من التموين والطب البيطرى، للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك، بالإضافة لتواجد جميع المسئولين أثناء الاحتفال فى مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية، لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين.

وأوضح المحافظ فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة ومختلف المراكز لتلقى شكاوى المواطنين على مدى 24 ساعة، لمواجهة أى طوارئ خلال يوم شم النسيم.

وقال: "قمت بالتنبيه على مسئولى المراكز والأحياء بتكثيف حملات النظافة بجميع الشوارع والميادين، والتركيز على محيط دور العبادة والكنائس استعدادا لاستقبال أعياد الإخوة الأقباط وشم النسيم، ومراجعة أعمال النظافة حول المتنزهات والحدائق ورفع كفاءة الإنارة وتجهيز الحدائق العامة لاستقبال المواطنين".

وأشار المحافظ إلى أن تكثيف الحملات بالتنسيق بين مديرية التموين والطب البيطرى بالمرور اليومى على الأسواق والمحال التجارية التى تقوم ببيع الأسماك المملحة و"الفسيخ"، خلال فترة العيد مع سحب عينات منها، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

الجريدة الرسمية