رئيس التحرير
عصام كامل

أطعمة تجنبها قبل العلاقة "الجنسية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

من المتعارف عليه أن هناك العديد من الأطعمة التى تزيد الرغبة الجنسية.. لكن ما يؤكده متخصصو الطب الجنسى أن هناك أيضا أطعمة تؤثر بالسلب على الرغبة الجنسية.. وكذلك القدرة الجنسية.. فاحذرها قبل العلاقة الجنسية.. وهى:


- الهوت دوج:
على الرغم من عشق الكثيرين لهذه الوجبة اللذيذة.. إلا أنه يجب تجنبها قبل العلاقة الجنسية.. حيث أثبتت الدراسات أنها مليئة بالدهون المشبعة التى تسد شرايين الأعضاء التناسلية سواء عند الرجل أو المرأة، وتنصح دكتورة جاكلين ريتشارد، متخصصة الطب الجنسى، باستبداله بالأسماك الغنية بأحماض "أوميغا 3" التى تساعد على سلامة القلب والأوعية الدموية، وتحسن الأداء الجنسى.


- النعناع:
قد يكون تأثيره رائع مع رائحة الفم الكريهة، لكن تبين أنه يحد من مستويات هرمون التستوستيرون، مما يقلل من الرغبة الجنسية.

- ماء الصودا:
إذا كان شرابك المفضل هو ماء الصودا، فلتتجنبه عندما تقدم على العلاقة الجنسية فهو يخفض مستويات هرمون التستوستيرون المسئول عن زيادة الرغبة الجنسية، ويقلل عدد الحيوانات المنوية.. ولتستبدله بالشاى غير المحلى، مما يعزز المزاج، ويحسن التركيز ويعزز تدفق الدم بشكل أفضل فى جميع أنحاء الجسم، مما يعزز قدراتك الجنسية.

- البطاطس المقلية:
البطاطس المقلية تمتلئ بالدهون التى تؤثر سلبا على مستويات هرمون تستوستيرون والدورة الدموية.. إلى جانب احتوائها على نسبة عالية من الملح الذى يؤثر فى ارتفاع ضغط الدم مما يؤثر بالسلب على عملية الانتصاب.

- الأغذية المعلبة:
أسهل وأسرع عشاء.. لكنه يحتوى على مستويات عالية من أملاح الصوديوم، التى ذكرنا تأثيرها سلفا.. وإذا لم تتمكن من إيجاد البديل، فيمكن على الأقل غسل محتويات العلبة فى مصفاة أو نقعها فى الماء لمدة 20 دقيقة.


-الفاكهة بعد وجبة الطعام:
الفواكه سريعة الهضم، ولكن تناولها بعد العشاء مباشرة يجعلها تسبب مشاكل فى البطن، مثل الانتفاخ وتشنج الأمعاء، لذلك يفضل الانتظار لمدة ساعة على الأقل بعد العشاء.

- مشروبات الطاقة:
يعتبرها البعض المنقذ فى زيادة القدرة على التحمل، لكن الحقيقة أن احتواءها على جرعات كبيرة من السكر والكافيين يجعل هذه القدرة مؤقتة.. فسرعان ما يتبدل الوضع وتجد مفعول الطاقة قد انتهى حتى قبل انتهاء العلاقة.. إلى جانب أن ارتفاع مستويات السكر فيها يمكن أن يقلل أيضا مستويات هرمون تستوستيرون، وبالتالى يؤثر بالسلب على الرغبة الجنسية.

الجريدة الرسمية