رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الدفاع اليابانية تتفقد المخيم الإماراتي- الأردني للاجئين السوريين

المخيم الإماراتي-
المخيم الإماراتي- الأردني للاجئين السوريين - أرشيفية

قامت وزيرة البيئة والدفاع اليابانية "يور يكو كويكيو" اليوم الخميس، بجولة تفقدية داخل المخيم الإماراتي- الأردني للاجئين السوريين (مريجب الفهود) بمحافظة الزرقاء، والذي يضم قرابة ألفين و353 لاجئا ولاجئة سورية.

واستمعت الوزيرة كويكيو إلى شرح مفصل من مدير المخيم ماجد بن سليمان حول آلية العمل ودور الفريق الإماراتي والأعمال التي يقومون بها من أجل راحة اللاجئين السورين، ثم قامت بجولة في المخيم تفقدت خلالها المرافق الصحية وسكن اللاجئين والمدارس ومحطات معالجة الصرف الصحي ومدينة الألعاب في المخيم والأسواق التجارية والمرافق العامة ورافقها في الجولة مدير المخيم والوفد المرافق.
وأشادت بالنظام المتبع في المخيم الذي يعتبر من أرقي الانظمة في ادارة مخيمات اللاجئين ونوعية الخدمات التي تقدم لهم.
يذكر أن مساحة مخيم "مريجب الفهود" بمحافظة الزرقاء الأردنية تبلغ 13 ألف دونم خصص منها 250 دونما للمرحلة الأولى بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة ونفذته القوات المسلحة الأردنية ويتسع في المرحلة الأولى لحوالي 5 آلاف و500 لاجئ سوري وسيتم العمل لاحقا على توسعته ليستوعب 30 ألفا.
ويشير الأردن إلى تزايد أعداد اللاجئين السوريين على أراضيه منذ اندلاع الأزمة في سوريا منتصف شهر مارس 2011 لتصل حاليا إلى قرابة 517 ألف لاجئ ولاجئة سورية.
الجريدة الرسمية