رئيس التحرير
عصام كامل

"ميلاد": موسم الامتحانات سيزيد حالة الركود بأسواق الذهب المحلية

أسواق الذهب - أرشيفية
أسواق الذهب - أرشيفية

قال المهندس هاني ميلاد، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب بالبورصات العالمية أصيبت أول أمس، بانخفاض مفاجئ، ليصل سعر المعدن النفيس إلى أدنى مستوياته فى أسبوعين، موضحًا أن الأسعار عاودت الارتفاع خلال الساعات القليلة الماضية.


وتوقع ميلاد، في تصريح خاص لـ "فيتو"، أن يتراوح السعر العالمي للأوقية خلال الأيام القادمة ما بين الـ 1400 و الـ 1500 دولار، وألا يكسر السعر العالمي حاجز الـ 1500 دولار، مشيرًا إلى أن حالة الركود مازالت تسيطر على أسواق الذهب المحلية، رغم الأعياد التي نشهدها خلال هذه الأيام.

وأكد عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن المواسم التي كانت في الماضي تنعش أسواق الذهب المحلية لم تعد قادرة علي تحريك حالة الركود التي سيطرت علي الأسواق منذ اندلاع الثورة، وتردي الأوضاع السياسية والاقتصادية.

وتوقع "ميلاد" المزيد من الركود في الأسواق المحلية خلال المرحلة القادمة، خاصة مع قدوم موسم الإمتحانات، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار، الذي أصبح سلعة موازية للذهب، لافتًا إلى أنه على المستوي العالمي هناك قلق شديد من قيام بعض البنوك المركزية بالتخلى عن الذهب الموجود بخزاناتها ومن ثم تراجع صناديق الاستثمار إلى أقل مستوى بلغته منذ عدة أعوام.

الجدير بالذكر، أنه تم بيع عقود الذهب الآجلة لشهر يونيو بانخفاض 25.90 دولار بنسبة تقدر ب 1.8% ليغلق عند 1,446.20 دولار للأوقية فى كومكس، وقد لاقى الذهب فى السوق الفورى بعض الدعم بعد إعلان مجلس الاحتياطى الفيدرالى أن البنك المركزى لم يجر أى تغيير على سياسته فى شراء السندات، وتم التبادل فيه عند 1,460 دولار للأوقية.
الجريدة الرسمية