رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة سعودية تدعو لإستراتيجية عربية وإسلامية جديدة لاستعادة الحقوق المشروعة للفلسطينيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حثت صحيفة "البلاد" السعودية، الأمة العربية والإسلامية على العمل بإستراتيجية جديدة تعيد إليها روح الوجود والقوة لاستعادة الحقوق المشروعة التي تستند إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي البغيض الذي يضرب بالشرعية الدولية عرض الحائط دون تحرك مسئول وضغوط كافية من المنظمة الدولية لفرض إرادتها وتطبيق قراراتها. 


وقالت الصحيفة، في افتتاحيتها اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه ضد الشعب الفلسطيني بالاغتيالات والاعتقالات والتوحش الاستيطاني لتغيير التركيبة الديمغرافية خاصة للقدس، وهذا المخطط الصهيوني يجري على قدم وساق منذ احتلالها عام 1967.

وتابعت: واليوم هناك العشرات من الضواحي والمجمعات السكنية ونقاط الاستيطان، تكتنف المدينة حاضرا ومستقبلا، والبنية التحتية والتركيبة السطحية، تبدو الآن وكأن الطابع العربي والإسلامي للمدينة أصبح في حكم الماضي، أو آيلا إلى الزوال.

وبالتوازي مع ذلك باتت أعداد المستوطنين اليهود تفوق السكان العرب بسبب تشجيع الاستيطان وقراراته ونشاطاته من حكومة الاحتلال والمستوطنين.

وترى "البلاد" أن الاستيطان في القدس المحتلة لا يمكن فصله عن الوجود الإسرائيلي غير المشروع جملة وتفصيلا، فهو وجود احتلالي عنصري غاصب يعتمد على التوسع والاستيطان بما في ذلك الاستيطان في الضفة الغربية، وهذا التوسع والتمدد السرطاني لايمكن مواجهته فقط بالضغط الإعلامي ولا حتى الحملات السياسية من وقت لآخر.

ونبهت الصحيفة إلى أن القضية الفلسطينية برمتها باتت في قبضة الكيان الإسرائيلي، ولابد من موقف عربى وإسلامى حاسم لاستعادة الحقوق المغتصبة.
الجريدة الرسمية