رئيس التحرير
عصام كامل

"أوراسكوم" تصدر سندات بقيمة 1.2 مليار دولار

ناصف ساويرس
ناصف ساويرس

أعلنت شركة "أيوا للأسمدة، عن إصدار سندات بمبلغ 2.1 مليار دولار أمريكى للمستثمرين من المؤسسات والأفراد فى سوق الولايات المتحدة المعفى من الضرائب، وذلك من خلال الهيئة المالية بولاية أيوا.


قالت "أوراسكوم للإنشاء"، فى بيان لها اليوم الخميس إنه من المقرر أن تمول حصيلة السندات جزءً من التكلفة الخاصة بإنشاء وتطوير مصنع لإنتاج الأسمدة النيتروجينية، يٌقدر بنحو 2.1 مليار دولار أمريكى فى ويفر بولاية أيوا، والذى يعد الأول من نوعه لإنتاج الأسمدة النيتروجينية".

وأكد البيان أن السندات حصلت على تصنيف ائتمانى BB- من مؤسستى "ستاندرد أند بورز" و"فيتش"، وتمثل هذه الصفقة أكبر صفقة سندات بدرجة غير استثمارية مرتفعة العائد كبيرة المخاطر، تحصل على هذا التصنيف الائتمانى، وتُبرم فى سوق الولايات المتحدة المعفى من الضرائب.

يتكون الإصدار الجديد من السندات وفقا "لأوراسكوم" من سندات تقُدر بنحو 390 مليون دولار أمريكى تُستحق فى 12 يناير 2019 بعائد 4.8%، وكذلك سندات تقُدر بنحو 366 مليون دولار أمريكى تُستحق فى 12 يناير 2022 بعائد 5.1%، وسندات تقُدر بنحو 429 مليون دولار أمريكى تُستحق فى 12 يناير 2025 بعائد 5.3%.

من جانبه أرجع ناصف ساويرس، العضو المنتدب لشركة OCI N.V زيادة الاكتتاب على السندات إلى أن مصنع "أيوا" للأسمدة ذو قيمة عالية على المدى الطويل، ويستخدم غازا طبيعيا قليل التكلفة لصناعة وإنتاج الأسمدة ومحلول معالجة عادم الديزل في داخل منطقة حقول الذرة بالولايات المتحدة.
الجريدة الرسمية