رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو"توك شو".."الكفراوى": ربنا يهدى النظام أو ياخده.. زوجة "دومة": النائب العام أعد كمينًا لزوجى.. إلهام شاهين: حبس عبد الله بدر درس للجميع.. "الجبالى": الجيش سلم الشعب المصرى للإخوان

فيتو

تناولت برامج "التوك شو" أمس الأربعاء، العديد من القضايا المهمة، وجاء على رأسها احتفالية عيد العمال، والقبض على الشيخ عبد الله بدر لتنفيذ حكم المحكمة المقضي بحبسه سنة بتهمة سب وقذف الفنانة إلهام شاهين، وبعض التقلبات في المشهد السياسي العام.

خبر اليوم : أحمد فهمي: انتمائي للحرية والعدالة منحنى منصب رئاسة الشورى.


أهم العناوين :- 

زوجة "دومة": النائب العام أعد كمينًا لزوجي.
مدير مصلحة الأمن العام: التحريات أكدت اختباء "بدر" في الشرقية.
إلهام شاهين: حبس عبد الله بدر رسالة للجميع.
"الكفراوي": ربنا يهدى النظام أو ياخده.
"أبوعيطة": لو أكمل مرسى طريق عبد الناصر سيتم اغتياله.
"الجبالى": الجيش سلم الشعب المصري للإخوان.


برنامج "ممكن" مع الإعلامي خيري رمضان على قناة "سي بي سي"

قالت نورهان حفظي، زوجة الناشط السياسي، أحمد دومة ، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، أن زوجها كان يتم التحقيق معه لاتهامه بإهانة الرئيس، موضحة أن أحد أعضاء الحرية والعدالة هو الذى تقدم ضده ببلاغ، وأضافت: "أثناء تواجد زوجي بنيابة طنطا صدر قرار ضبط وإحضار من القاهرة على خلفية أحداث المقطم، واكتشفنا خروجه من الباب الخلفي"، وأضافت: "النائب العام أعد كمينا لزوجي، وإذا وصفنا مبارك بالقاتل فالرئيس مرسى كذلك، وحبس زوجي سيزيد من إصرارنا، وأحمد سجن في عصر مبارك وأثناء تولى المجلس العسكري، ولن يكسره الحبس في عهد الإخوان".

وعلى جانب آخر قال الدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، خلال لقائه بالبرنامج : إن مجلس الشورى إلى ما قبل الدستور الجديد تضمن بعض المجاملات، وكان له إصدار القوانين المكملة، وأضاف: أنا لست قياديًّا كبيرًا بجماعة الإخوان المسلمين، ولدى خبرات إدارية كبيرة، وحسن الإدارة فى المجلس يغلب عليها الشق القانونى، وحصولى على رئاسة مجلس الشورى جاء لانتمائى لحزب كبير مثل "الحرية والعدالة"، ولم يتقدم أحد أمامى لشغل المنصب.



برنامج "العاشرة مساءً" مع الإعلامي وائل الإبراشي على قناة "دريم 2"

قال اللواء أحمد حلمي، مدير مصلحة الأمن العام، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج: إن إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية أجرت تحرياتها عن الشيخ عبد الله بدر بعد صدور حكم بحبسه عام، وكشفت هذه التحريات عن اختفاء عبد الله من مسكنه، وأوضح أن "بدر" سافر قبل الحكم عليه إلى السعودية وعاد منها إلى مكان مجهول، إلا أن القوات تمكنت من تحديد مكانه بمدينة العاشر من رمضان، ليتم بعدها استصدار إذن من النيابة لمهاجمة المنزل المختبئ به، وأنه تم ترحيله إلى سجن وادى النطرون مساء أمس الأربعاء.


برنامج "مصر الجديدة" مع الدكتور نائلة عمارة على قناة "الحياة 2"

أكدت الفنانة إلهام شاهين، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، أن حبس الداعية عبد الله بدر، انتصار للعدالة، ورسالة لكل فرد يهين الآخرين دون ذنب، مشيرة إلى أن هذا الحكم "سيفرمل" الألسنة، ويجعل كل فرد يفكر فيما سوف يقوله، وقالت: لا بد أن يكون هناك احترام وتقدير للناس، وأن يكون الانتقاد بأسلوب لائق، وحبس بدر درس للجميع" ، وناشدت الشعب المصري بالدفاع عن حقوقه، والتحدث بكل حرية، وإبداء رأيه بلا خوف، لافتة إلى أن مصر تستحق الدفاع عنها.

جولة مفتوحة في بعض برامج "التوك شو"

وفي جولة مفتوحة على العديد من برامج التوك شو رصدت "فيتو" خلال برنامج "بلدنا بالمصري" مع الإعلامية ريم ماجد على قناة "أون تي في" تأكيد المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق، خلال لقائه بالبرنامج، أن سيناء بها كنوز مثل الرمال البيضاء التي تخدم العديد من الصناعات، إلا أن تعميرها مسكوت عنه بشكل عمدي لأنه خطر على إسرائيل، وأضاف أنه أرسل خطاب للرئيس في بداية توليه الحكم يتضمن ثلاثة مشروعات ورد عليه ياسر على وبلغه الشكر، وأنهى حديثه قائلا: ربنا يهدى النظام أو يأخده.

وفي برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي شريف عامر على قناة "الحياة" أكد كمال أبو عيطة؛ رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، خلال لقائه بالبرنامج، أنه إذا صدق الرئيس محمد مرسى في وعده باستكمال طريق عبد الناصر عليه أن يصدر قرارًا بإعادة كافة المصانع التي تم بيعها في النظام السابق ، وقال مشككًا في كلام مرسى: إنه إذا أكمل الرئيس طريق جمال عبد الناصر سأكمل أنا طريق حسن البنا، مشيرًا إلى أنه إذا أكمل طريق عبد الناصر سيتم اغتياله فورًا من قبل أعداء عبد الناصر الذي هو منهم.


أما عن برنامج "أجرأ كلام" مع الإعلامي طوني خليفة على قناة "القاهرة و الناس" فقد قالت النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية المستشارة تهاني الجبالي، خلال لقائها بالبرنامج، عن تسليم الجيش السلطة للإخوان المسلمين :"إن الجيش سلم الشعب المصري إلي الإخوان المسلمين"، خاصة وإن ادعاءات الإخوان المسلمين بأنهم عانوا من ظلم الحكام السابقين قد ظهرت.
الجريدة الرسمية