رئيس التحرير
عصام كامل

تعزيز التعاون بين "دار الإفتاء المصرية" و"منظمة الصحة العالمية"

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية

استعرض الدكتور على جمعة، مفتيى الجمهورية، خلال لقائه اليوم "الأربعاء" مع الدكتور علاء الدين العلوان، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، سبل تعزيز التعاون بين دار الإفتاء والمنظمة من خلال نشر الوعى بالأبعاد الدينية للصحة العامة وبحث إصدار دليل إرشادى صحى يتوافق مع تعاليم الدين الإسلامى، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الأمراض المعدية مثل فيروس "سى" ومكافحة التدخين وغيرها من الأمراض..

كما تم خلال اللقاء بحث عقد اجتماع لبعض الشخصيات الدينية الإسلامية الكبيرة لمناقشة تفعيل دور الدين الإسلامى فى مكافحة الأمراض ونشر الوعى الصحى السليم والمساعدة فى القضاء على الأمراض المتفشية، خاصة شلل الأطفال الذى تم استئصاله من جميع دول العالم ماعدا باكستان وأفغانستان ونيجيريا.
وأعرب المفتى عن استعداده الكامل للتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وإمدادها بالفتاوى الصادرة عن دار الإفتاء ومجمع البحوث الإسلامية فيما يخص التوعية الصحية ونشر الوعى فى هذا الشأن.
وأشار الدكتور على جمعة الى أن الإسلام حث على الاهتمام والحفاظ على الصحة العامة والتداوى ومكافحة الأمراض، وفق هدى الرسول، صلى الله عليه وآله وسلم، كأفضل هدى يُحافظ على الصحة.
الجريدة الرسمية