رئيس التحرير
عصام كامل

اللجنة الأولمبية الجزائرية: أحداث ختام بطولة الكأس سلوك غير أخلاقى

 رئيس اللجنة الاولمبية
رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية مصطفى براف

وصف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، مصطفى براف قرار إدارة مولودية الجزائر بمنع لاعبيهم من تسلم ميدالياتهم من أيدي رئيس الوزراء عبد المالك سلال عقب نهائي بطولة كأس الجمهورية الذي انهزمت فيه المولودية أمام اتحاد الجزائر 1-0 بالسلوك غير الرياضي وغير الأخلاقي.


وقال مصطفى براف، فى تصريحات له مساء أمس الأربعاء، "إنني متأسف كثيرا على هذا السلوك الفريد من نوعه الذي يجلب الخزي لكرة القدم الجزائرية".. مضيفا، أنه سلوك غير رياضي وغير أخلاقي مؤكدا أنه مع اتخاذ إجراءات وعقوبات ردعية صارمة ضد من تسبب في هذا الأمر.

وقد حاول وزير الشباب والرياضة الجزائرى محمد تهمي ورئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) محمد روراوة إقناع مسئولي نادى المولودية بالعدول عن هذا القرار لكنهم تلقوا رفضا قاطعا من قبل القائمين على الفريق.

تجدر الإشارة إلى أن لاعبي نادى مولودية الجزائر قاطعوا حفل التشريفات البروتوكولي التقليدي بعد نهائي الدورة 49 من المنافسة الأكثر شعبية وهو سلوك يمثل سابقة في تاريخ كرة القدم الجزائرية منذ الدورة الأولى عام 1963.

وقد توج فريق اتحاد العاصمة بكأس الجزائر لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه وذلك بعد تغلبه على غريمه المولودية بهدف وحيد في المباراة النهائية أحرزه مختار بن موسى من ركلة حرة في الدقيقة 18 من أحداث الشوط الأول.

ولم يحضر النهائي الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليفة وهي المرة الأولى التي لا يحضر فيها نهائي كأس الجزائر منذ توليه السلطة عام 1999 وذلك بسبب إصابته بجلطة بسيطة فى المخ وإجرائه بعض الفحوصات الطبية فى باريس وأناب رئيس الوزراء عبد الملك سلال الذي سلم الكأس إلى فريق اتحاد العاصمة.
الجريدة الرسمية