رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور والفيديو...تفاصيل موقعة مدينة العبد الجامعية ببورسعيد

فيتو

حصلت "فيتو" على فيديو لموقعة بورسعيد والتى دارت بين ألتراس المصري الذي يضم  ثلاث مجموعات "التراس جرين ايجلز والتراس سوبر جرين والتراس مصراوى" وبين طلاب المدينة الجامعية بجامعة بورسعيد.


وذكر أحد شهود العيان أنه قامت مجموعة من الألتراس أهلاوى بالاعتداء على الطلاب من مدينة بورسعيد فى معهد الحاسب الآلى بدمياط، وأضاف أنهم قاموا بتجميع بعض اللافتات من مدينة بورسعيد والتى كتب عليها عبارات مثل، "البراءة للمظلومين"، "براءة بورسعيد يوم 26"،  وقاموا بحرقها ونشر الصور على "الفيس بوك"، كما قاموا بالشطب على الجرافيتى الخاص بألتراس المصرى ببورسعيد، ورسموا جرافيتى على جدران المدينة الجامعية بعنوان " بلد الباله ماجبتش رجالة"، ورفعوا بعض اللافتات تحمل السباب لمدينة بورسعيد، كما رسموا اللوجو الخاص بالتراس ديفلز UD، وقاموا بمسح 26 جرافيتيًا خاصًا بألتراس المحافظة وكتبوا عبارة UA التراس اهلاوى.
وبناء عليه توجه أحد أعضاء الألتراس المصرى "عبد الرحمن"، إلى المدينة الجامعية صباح اليوم للمطالبة بإزالة اللافتات، والجرافيتى، فقام بعدها طلاب المدينة الجامعية باختطاف عضوين من الألتراس المصري، وهم "أحمد أبو النجا وأحمد عادل"، واحتجازهم بالمدينة الجامعية وبدأوا فى الاعتداء عليهم، وبعدها قام موظفو المدينة بالتدخل لحماية أفراد الألتراس.

تطورت الأحداث سريعًا وبدأ الطرفان بتبادل الشتائم والسباب حتى تطور الأمر إلى القاء الحجارة من الجانبين فى غياب أمنى ملحوظ.

وصعد الطلاب إلى أسطح المدينة وتبادلوا التراشق بالحجارة، مع وجود شماريخ وباراشوتات وقنابل مولوتوف ومحاولات لإحراق المدينة من قبل الطلاب بالمدينة الجامعية.

كما أضافت شاهدة عيان أخرى قائلة  هذه شهادتى برؤية العين لأنى أعمل بالجامعة، الألتراس المصرى قام برسم جرافيتى يطالب بالبراءة للمظلومين على جدران المدينة الجامعية، فقام بعدها ألتراس أهلاوى بإزالة الجرافيتى وتعليق لافتات على البلكونات " بلد الباله ماجبتش رجالة"، وبدأوا بالسباب والشتائم.
الجريدة الرسمية