رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون: زيارة رئيس الإمارات تكشف أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

 رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إن الزيارة الحالية التي يقوم بها رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للعاصمة لندن تشير إلى أهمية العلاقات التي تربط بين البلدين.

وقال المتحدث بإسم رئاسة الوزراء في 10 داوننج ستريت، في بيان رسمي:"إتفق الزعيمين خلال اللقاء على أن العلاقات بين البلدين نمت بشكل متميز خلال العام الماضي خاصة في مجال بناء شراكة إقتصادية بين البلدين وتعزيز العلاقات المتميزة بينهما".
وأشار إلى أن الزعيمين بحثا تحرك المجتمع الدولي حيال البرنامج النووي الإيراني، وإنهاء المعاناة التي يمر بها الشعب السوري وكيفية تحفيز عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل.
وأضاف البيان:"اتفق الجانبان أيضا على الحاجة لدعم الإستقرار والتنمية في الصومال من خلال مؤتمر لندن الذي يعقد الأسبوع القادم".
وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء أن رئيس الوزراء البريطاني عبر عن القلق حيال معاملة البريطانيين الثلاثة المسجونين في الإمارات بتهمة حيازة المخدرات كما إتفق الجانبان على الإستمرار في بحث العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات وسبل تنميتها.
ثم إستقبل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز رئيس الإمارات في قصر كلارينس هاوس وبحثا العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والحرص على تعزيز هذه العلاقات.
كما وضع الشيخ خليفة بن زايد إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول بوسط العاصمة لندن على مقربة من مبنى البرلمان البريطاني.
الجريدة الرسمية