رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون يطالب "بن زايد" بالتحقيق فى ادعاءات تعذيب بريطانيين بدبى

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

ذكرت صحيفة (فاينانشيال تايمز) البريطانية اليوم الأربعاء أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سيدفع من أجل إجراء تحقيق فى ادعاءات بأن ثلاثة بريطانيين تعرضوا للتعذيب في دبى عندما يجتمع مع الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان فى داوننج ستريت مقر الحكومة البريطانية اليوم.


وقال كاميرون -سياق تقرير بثته اليوم على موقعها الالكترونى- "سأطالب بتحقيق مستقل مناسب في الادعاءات"، مشيرا إلى رغبته بأن يجرى مناقشة صريحة مع الشيخ خليفة بن زايد خلال الزيارة التى تستمر يومين إلى بريطانيا.

وأوضحت الصحيفة أن ثلاثة رجال بريطانيين، يقضون حكما بالسجن مدته أربعة أعوام بسبب جرائم مخدرات فى دبى، ويدعون بأنهم عذبوا على يد الشرطة الإماراتية التى يقولون إنها استخدمت صدمات كهربائية وعمليات ضرب ووضع مسدسات فى رؤوسهم لإجبارهم على توقيع وثائق.

ولفتت إلى أن الشرطة فى دبى نفت ارتكاب أية أخطاء وتقول إن تحقيقا داخليا أظهر أنه لا دليل على دعم ادعاءات التعذيب.
وقالت الصحيفة إن سانيت جيره وجرانت كاميرون وكال ويليامز تم حبسهم بسبب حيازة مخدرات وتعمد توزيعها خلال عطلة كانوا يمضونها فى الإمارات فى شهر يوليو الماضى.

وأضافت أن الحكومة البريطانية حريصة على عدم ترك الجدل المحيط بحبس مواطنيها يلقى بظلاله على الزيارة ، ومع ذلك فإن كاميرون حريص على التأكيد بأن بلاده لها علاقة جيدة جدا مع الإمارات بما فى ذلك "العلاقات الاقتصادية والتجارية العميقة جدا".


الجريدة الرسمية